آخر الأخبار
أخبار محلية

“stc” و «موبايلي» توقعان مذكرة تفاهم للاستفادة من الأبراج

أعلنت شركتا الاتصالات السعودية STC واتحاد اتصالات “موبايلي” توقيع مذكرة تفاهم أمس بخصوص قيام الشركتين بالعمل معا لبحث الخيارات المتاحة لإمكانية الاستفادة من أبراج الاتصالات المملوكة لهما بهدف خفض النفقات الرأسمالية والتشغيلية لأبراج الجوال للشركتين في جميع مناطق المملكة. ووفقا لبيان الشركتين، فإنه سيكون مدة سريان المذكرة ثلاثة أشهر تبدأ من 31 تموز (يوليو) 2016. وأشار البيان إلى أنه يمكن تمديد هذه المذكرة بموافقة الطرفين لمدد متتالية كل منها 30 يوما.

وأضاف البيان أنه يحق للشركتين التواصل سويا مع مزودي الخدمة الآخرين المرخص لهم لإشراكهما في التقييم بما يحقق تناغما مع أهدافهما.

وكانت شركة “موبايلي” قد أكدت في فترات سابقة عزمها بيع أبراج الاتصالات التي تملكها وبحث الخيارات في هذا الشأن.

وقال خالد بن حسين بياري الرئيس التنفيذي لشركة “الاتصالات السعودية” في وقت سابق، إن الشركة تفكر جديا في بيع بعض أبراجها وتأسيس شركة لتدير أعمال الأبراج، بهدف تحسين الكفاءة التشغيلية.

وقالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الأسبوع الماضي، إنه تم طرح موضوع دمج أبراج شركات الاتصالات الثلاثة العاملة في السعودية ويتم دراسته حاليا.

وكانت شركة الأهلي كابيتال، قد صرحت أخيرا: إن “الاتصالات السعودية” تمتلك نحو 19 ألف برج، فيما تمتلك “موبايلي” 11 ألف برج وزين 7800 برج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى