“العدل”: إصدار الضوابط الشرعية للمشاغل النسائية فكّ احتكار الوافدات

“العدل”: إصدار الضوابط الشرعية للمشاغل النسائية فكّ احتكار الوافدات
https://www.newsalwatan.com/?p=9931
الزيارات: 91
التعليقات: 0

أكدت رئيسة لجنة المشاغل بمركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة بغرفة الرياض، جواهر العقل، أن صدور الضوابط الشرعية لممارسة نشاط التزيين النسائي يفتح الباب أمام السعوديات لتوطين هذه المهنة التي تحتكرها السيدات الوافدات.

وقالت “العقل”: “تقنين ضوابط ممارسة هذه المهنة بتشريعات واضحة تسهم في بناء بيئة تنظيمية آمنة، وتشجع سيدات الأعمال السعوديات على تنمية استثماراتهن في هذا المجال، وتطوير منشآتهن والسير بخطى واثقة لاعتلاء موقعهن الحقيقي، والمساهمة الفاعلة في الأنشطة المختلفة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية”.

يُذكر أن مجلس الوزراء أصدر ضوابط لممارسة نشاط التزيين النسائي في جلسته السابقة، والتي جاء فيها أن تُقصر ممارسة النشاط على النساء، ويجب الالتزام عند ممارسة هذا النشاط بالأحكام والضوابط الشرعية والنظامية، كما اشترط في المتقدمة لطلب الحصول على الترخيص أن تكون سعودية الجنسية، وألا يقل سنها عن خمس وعشرين سنة، بالإضافة إلى التزامها بإدارة المحل بنفسها أو تعيين مديرة سعودية متفرغة لذلك.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*