الكولومبيون يصوتون للمدرب بيكرمان في الانتخابات الرئاسية

الكولومبيون يصوتون للمدرب بيكرمان في الانتخابات الرئاسية
https://www.newsalwatan.com/?p=9841
الزيارات: 27
التعليقات: 0

عادة ما يقول الناس: إن أي مدرب أو لاعب يمكنه الترشح لمنصب رئيس البلاد إذا ما حقَّق إنجازاً كبيراً في بطولة رياضية ما، ويبدو أن الفرصة ستكون قوية أمام خوسيه بيكرمان مدرب منتخب كولومبيا لكرة القدم إذا أقدم على هذه التجربة.

فبعدما قاد المنتخب الكولومبي للفوز 3 / صفر على اليونان في مباراة الفريق الافتتاحية ببطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل، حملت العديد من بطاقات التصويت الباطلة في الانتخابات الرئاسية بالبلاد والتي بلغ عددها 403 آلاف صوت اسم المدرب الأرجنتيني، بحسب ما ذكرته قناة «تيليباسيفيكو» التليفزيونية الثلاثاء.

وتم احتساب بطاقات التصويت التي كتب عليها اسم بيكرمان باطلة في انتخابات الأحد الماضي التي فاز فيها رئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس بفترة رئاسية جديدة بعد حصوله على 51 % من الأصوات مقابل 45 % لأقرب منافسيه أوسكار إيفان زولواجا.

وحصل بيكرمان على 6ر2 % من إجمالي الأصوات في الانتخابات الأخيرة! وبدأت الحملة غير الرسمية لترشيح بيكرمان لرئاسة كولومبيا عقب نجاحه في قيادة منتخب البلاد لنهائيات كأس العالم، حيث ظهرت الدعوة لانتخابه على الملصقات وعلى مواقع الإنترنت.

قاد بيكرمان كولومبيا إلى أول بطولة كأس عالم بالنسبة للدولة الأمريكية الجنوبية منذ نهائيات 1998 بفرنسا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*