«وزارة الإسكان» دشنت أول مشاريعها في منطقة جازان

«وزارة الإسكان» دشنت أول مشاريعها في منطقة جازان
https://www.newsalwatan.com/?p=9771
الزيارات: 81
التعليقات: 0

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، ومعالي وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي أول مشاريع وزارة الإسكان في منطقة جازان, حيث بدأت الوزارة عملية توزيع الوحدات السكنية الجاهزة على المستحقين في منطقة جازان بعد أن اكتمل تدقيق بيانات المتقدمين بطلبات الدعم السكني عبر بوابة «إسكان» وتم تحديد المستحقين وترتيبهم حسب آلية الاستحقاق ومعايير الأولوية.

وأثنى سمو أمير منطقة جازان على جهود وزارة الإسكان في تمكين المواطن من السكن المناسب وتوفير خيارات متعددة من الدعم السكني للمواطنين بمنطقة جازان وفي جميع مناطق المملكة وتوظيف التقنية في تسجيل الطلبات من خلال بوابة «إسكان» متحرين العدالة في التوزيع ليصل الدعم للمستحق، داعياً المولى عز وجل لهم بالتوفيق.

من جانبه عبَّر معالي وزير الإسكان عن الشكر لسمو أمير منطقة جازان على تشريفه ورعايته لهذا المناسبة، التي تُعد انطلاقة لمنتجات الدعم السكني التي تعدها وزارة الإسكان للمواطنين بدعم وتوجيهات ومتابعة من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -، وبما يمثّل أحد شواهد عناية الدولة – رعاها الله – بالمواطن في جميع أنحاء المملكة.

وقال معالي الوزير في تصريح صحفي خلال حفل التدشين: اليوم نشهد بداية توزيع الوحدات السكنية بمشروع أبوحجر، وسيليه مباشرة – بإذن الله – توزيع وحدات سكنية جاهزة ضمن مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز للإسكان التنموي بجازان، وتتابع بعده مشاريع الوزارة بالمنطقة في كل من صبيا وصامطة وبيش وغيرها حسب جدول زمني أعدّ لذلك.

وبيّن معاليه أن عدد المستحقين بمنطقة جازان بلغ 51 ألفاً، مؤكداً أن المنتجات الإسكانية تغطي احتياج المنطقة.

وأكد د. الضويحي أن وزارة الإسكان قامت بتطبيق آلية الاستحقاق ومعايير الأولوية على جميع المتقدمين ممن توفرت فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء بتاريخ 5-3-1435 هـ.. وأن عملية التخصيص تمت إلكترونياً عبر بوابة «إسكان «بكل سهولة ويسر في جميع المناطق دون أي تدخل بشري مما يعزز من مبدأ الشفافية والعدالة.

واختتم معاليه تصريحه بالتأكيد بأن مشاريع الوزارة تمضي وفق خط إنتاج يشمل جميع مناطق المملكة بمنتجات إسكانية متعددة (وحدات سكنية, أراضٍ مطورة وقروض, قروض سكنية, أراضٍ مطورة), يتم توزيعها وفق توافرها في كل منطقة.

وهنّأ معاليه المواطنين الحاصلين على الوحدات السكنية، مؤكداً مواصلة العمل على خدمة المواطن والأسرة السعودية كونها اللبنة الأساس في المجتمع، مستبشراً بالمشروعات الإسكانية التي تنطلق تباعاً إلى جانب برامج الوزارة التنظيمية لقطاع الإسكان والشراكة مع القطاع الخاص للعمل معاً لضخ وحدات سكنية تعزز تمكين المواطن من السكن المناسب بعون الله.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*