واشنطن “تصفع” المالكي: اتهامك لـ”السعودية” عدائي وحكومتك طائفية

واشنطن “تصفع” المالكي: اتهامك لـ”السعودية” عدائي وحكومتك طائفية
https://www.newsalwatan.com/?p=9681
الزيارات: 59
التعليقات: 0

وصفت الولايات المتحدة بيان الحكومة العراقية الذي اتهم السعودية بدعم “الإبادة الجماعية” بأنه “غير دقيق وعدائي.. بكل صراحة”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي إن مثل هذه التصريحات “عكس” ما يحتاج إليه الشعب العراقي تماماً. ودعت ساكي حكومة رئيس الوزراء العراقي نور المالكي الشيعية إلى “الابتعاد عن الطائفية في إدارة شؤون البلاد”.

وكانت الحكومة العراقية قد اتهمت للسعودية بدعم “الجماعات الإرهابية” مادياً، وحمَّلتها مسؤولية “ما يحصل من جرائم خطيرة” في العراق.

وقال مجلس الوزراء العراقي في بيان اليوم إنه لاحظ “موقفاً وحيداً مستغرباً يصدر من مجلس الوزراء السعودي، وإننا ندين بشدة هذا الموقف الذي نعتبره ليس فقط تدخلاً في الشأن الداخلي إنما يدل على نوع من المهادنة للإرهاب”.

وجاء البيان العراقي ردًّا على اتهامات وجهتها السعودية أمس الاثنين لنوري المالكي؛ إذ قالت إنه يدفع بلاده نحو الهاوية بسبب اعتماده سياسة “إقصاء” العرب السنة، مطالبة بـ”الإسراع” في تشكيل حكومة وفاق وطني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*