هولندا تعاقب إسبانيا بخماسية تاريخية وتثأر من نهائي 2010

هولندا تعاقب إسبانيا بخماسية تاريخية وتثأر من نهائي 2010
https://www.newsalwatan.com/?p=8881
الزيارات: 89
التعليقات: 0

قلب المنتخب الهولندي تأخره بهدف نظيف إلى فوز كاسح وتاريخي 5/1 ضد إسبانيا في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل على ملعب أرينا فونتي نوفا بمدينة سالفادور امس الجمعة. وقدم المنتخب الهولندي أحد أفضل مبارياته منذ فترة طويلة، ولم يهتز بتقدم إسبانيا بهدف أحرزه تشابي الونسو عبر ركلة جزاء في الدقيقة ،27 قبل أن يقلب المنتخب الهولندي الطاولة على أبطال العالم، بخمسة أهداف جميلة. افتتح روبن فان بيرسي هداف مانشستر يونايتد الانجليزي مهرجان الأهداف الهولندية في الدقيقة 44 بضربة رأس بارعة، محرزا أحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن، قبل أن يضيف روبن نجم بايرن ميونيخ الألماني الهدف الثاني في الدقيقة 53، ثم أضاف ستيفان دي فريج الهدف الثالث للهولنديين في الدقيقة ،64 ليعود فان بيرسي لهز الشباك مجددا في الدقيقة ،72 ثم اختتم روبن مهرجان الأهداف قبل نهاية المباراة بعشر دقائق. وتساوى فان بيرسي وروبن بهدفيهما في مرمى إسبانيا مع نيمار لاعب منتخب البرازيل برصيد هدفين ليرتقيا إلى صدارة قائمة هدافي البطولة مع النجم البرازيلي. بتلك النتيجة، ثأر المنتخب الهولندي من خسارته بهدف نظيف في المباراة النهائية للمونديال الماضي بجنوب أفريقيا، حيث تعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ المونديال التي يلتقي طرفا المباراة النهائية في دورة سابقة في الدور الأول من الدورة التالية.كما يعد هذا الفوز هو الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين.

المكسيك × الكاميرون

وكان المهاجم المكسيكي اوريبي بيرالتا قد وضع منتخب بلاده في وضع جيد لبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة السادسة على التوالي عندما قاده الى فوز مستحق على الكاميرون 1- صفر على ملعب «داس دوناس ارينا» في ناتال في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن كأس العالم لكرة القدم. وسجل بيرالتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 مسجلا هدفه التاسع في مبارياته الرسمية السبع الاخيرة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*