سلمان الخليفة ينتصر ويعيد منصب «نائب الفيفا» لحضن الرئيس الآسيوي

سلمان الخليفة ينتصر ويعيد منصب «نائب الفيفا» لحضن الرئيس الآسيوي
https://www.newsalwatan.com/?p=8391
الزيارات: 77
التعليقات: 0

أقرت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الكونغرس) في اجتماعها أمس الاثنين الموافقة على مقترح رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان الخليفة بدمج منصبي رئيس الاتحاد ومنصب نائب رئيس الفيفا (من القارة الآسيوية) ابتداء من الدورة القادمة 2015م منهية عقودا من عدم تمتع رئيس الاتحاد بالمنصب الدولي اسوة بغالبية اتحادات العالم القارية, ولم يجد المقترح أي صعوبة بالاكتساح الأمر الذي يعني فشل مساعي الأردني الامير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا الحالي في ايقاف التصويت وإبطاله.

وبحسب مصادر مطلعة فإن التصويت الكبير أعطى دلالة اكيدة على استمرار الشيخ سلمان الخليفة مرشحا قويا للدورة الرئاسية القادمة وعزمه على الترشح الذي ربما يكسبه بالتزكية.

في السياق نفسه، أجهضت ادارة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم مقترحا يابانيا يقضي بفصل منتخبات الشرق الاسيوي عن الغرب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بحيث تكون المرحلة النهائية 6 من الشرق بمجموعة و 6 من الغرب ، ويتأهل اثنان من كل مجموعة لنهائيات كأس العالم والثالث بكل مجموعة يلعبان لخطف بطاقة الملحق الآسيوي متكئين على قرار الاسيوي بفصل الغرب عن الشرق ببطولة دوري أبطال آسيا.

واحتجت إدارة المسابقات بأن هناك فرقا بين الأندية والمنتخبات وأن الـ 12 منتخبا سيكونون على أقل تقدير في الظروف الطبيعية 8 او 7 من الغرب و4 أو 5 من الشرق، وبذلك تحرم منتخبات أقوى من المشاركة بسبب التقسيم وحتى ترتيب الفيفا يؤكد وجود منتخبات غرب آسيوية أكثر رغم أن الشرق آسيوية الأقل عدداً، وتمت احالة المقترح للجنة المسابقات برئاسة الاماراتي يوسف السركال لاعطاء الرأي النهائي قبل العرض مرة اخرى على المكتب في الاجتماع القادم.

جاء ذلك خلال ترأس الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اول امس الاحد 8 يونيو اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، والذي عقد في مدينة ساوباولو البرازيلية لمناقشة العديد من الأمور التي تهم مسيرة الكرة الآسيوية. وتضمن جدول أعمال الاجتماع المصادقة على قرارات الاجتماع السابق للمكتب التنفيذي الذي عقد بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور يوم 16 أبريل الماضي، إلى جانب الاطلاع على عرض لجنة المسابقات بشأن نظام المسابقات الجديد، وعرض حول ميزانية الاتحاد لعامي 2015- 2016.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*