أكثر من 50 فعالية متنوعة في مهرجان “صيف نجران 35”

أكثر من 50 فعالية متنوعة في مهرجان “صيف نجران 35”
https://www.newsalwatan.com/?p=7961
الزيارات: 81
التعليقات: 0

يرعى وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني مساء يوم غد الجمعة بمنتزه الملك فهد الوطني بغابة “سقام”، انطلاق فعاليات مهرجان صيف نجران لهذا العام 1435هـ.

وأعلنت اللجان المنظِّمة لمهرجان “صيف نجران 35” عن جاهزيتها لاستقبال زوار المهرجان المقام على مساحة أكثر من 40 ألف متر مربع، تحوي أكثر من 50 فعالية تستهدف كل شرائح المجتمع؛ حيث تنوعت بين فعاليات الصحراء، والأمسيات الشعرية، والمرسم الحر، وقرية الطفل، والقرية التراثية، وقرية الأسر المنتجة، والألعاب الترفيهية، ومهرجان التسوق.

وكشف المشرف على المهرجان مانع آل زليق، أن مهرجان هذا العام سيكون مغايراً عن سابقيه؛ من حيث تنوع الفعاليات والتجهيزات؛ تلبية لرغبات المجتمع بكل شرائحه، والاستفادة من خبرات الشركة المنظّمة التي تحضر لأول مرة في المنطقة، ولها باع طويل في تنظيم المهرجانات في عدة مناطق بالمملكة.

من جانبه أوضح مدير عام شركة “التفاهم الذهبي” لتنظيم المهرجانات فهد الثبيتي (المنظّم لمهرجان “صيف نجران 35”)، أن نجاح مهرجان “صيف نجران” الأعوام الأخيرة حفّزهم على الدخول والمنافسة للفوز بتنظيمه هذا العام.

ولفت إلى أنهم سَبَق أن نظّموا عدة مهرجانات في العقد الماضي في الدمام والطائف ومكة المكرمة والمدينة المنورة وينبع وجازان؛ مبدياً ثقته في تحقيق النجاح هذا العام نظير ما يلقاه من دعم مباشر من أمانة نجران وفرع هيئة السياحة والآثار بالمنطقة.

ونجح المهرجان في إيجاد فرص عمل موسمية لأكثر من 300 شاب وشابة للعمل؛ حيث يشارك 15 حِرَفِياً وحِرَفِية و30 أسرة منتجة وغيرهم من المشاركين والمشارِكات في الفعاليات الأخرى.

كما أتاح الفرصة للعشرات من المطاعم العالمية والشعبية داخل مساحة مهرجان التسوق والترفيه، بجانب خيمة التسوق التي يوجد بها أكثر من 50 محلاً لبيع البضائع الاستهلاكية، بالإضافة إلى ما يقدمه من ألعاب التسلية والترفيه من عروض السيرك والحيوانات المتوحشة والأكروبات.

وينظم المهرجان أمسيتيْ شعر على المسرح الروماني يُحيي يها نخبة من نجوم الشعر والشلة، كما خُصّصت فعاليات الصحراء للفِرَق الشعبية والمسابقات الشعرية، واستعراض الخيول، وبعض العادات المتعارف عليها بالمنطقة، بالإضافة إلى مشاركة فرقة من دولة سلطنة عمان.

وتظهر القرية التراثية لأول مرة في المهرجان؛ حيث تم تصميمها هذا العام على شكل قصر أثري، تحتوي بداخلها على 15 خيمة خُصّصت للحِرَفِيّين، بالإضافة إلى متحف للتراثيات، وتقدم قرية الطفل دورات تدريبية للأطفال وتعليم السلوك.

ويتميز مهرجان “صيف نجران” لهذا العام بتنوع وثراء الفعاليات الحصرية، والنشاطات والبرامج الترويحية والترفيهية، وتقديم أقوى التخفيضات في المحلات التجارية المشاركة، وتقديم العديد من الجوائز والمسابقات والسحوبات التي تتناسب مع كل شرائح المجتمع؛ مع تسليط الضوء على منطقة نجران كواجهة سياحية مميزة، بالإضافة إلى الإسهام في تنمية القطاع السياحي والمجتمع المحلي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*