مصر تزف السيسي للرئاسة وسط ترحيب عربي ودولي

مصر تزف السيسي للرئاسة وسط ترحيب عربي ودولي
https://www.newsalwatan.com/?p=7621
الزيارات: 57
التعليقات: 0

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمصر فوز عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية. وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار أنور العاصي في مؤتمر صحفي عالمي عقده أمس «إن عبدالفتاح السيسي حصل على ما نسبته 96.9 في المائة بواقع 23 مليونا و780 ألفا و104 أصوات، فيما حصل منافسه حمدين صباحي على ما نسبته 3.09 في المائة، بواقع 757 ألفا و511 صوتا من إجمالي الأصوات الصحيحة». وبذلك يكون السيسي هو الفائز بمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات، وفقا لنتائج الفرز النهائية لأصوات الناخبين المشاركين في عملية الاقتراع في الداخل والخارج.

وقال العاصي «إن الشعب أنجز الاستحقاق الثاني وقبل الأخير، وفق خريطة الطريق والاستحقاق الديمقراطي، فقد أصدر الدستور وانتخب رئيسه ولم يبق سوى انتخاب أعضاء البرلمان».

وكشفت مصادر مطلعة أن حفل تنصيب السيسي سيقام يوم الأحد المقبل 8 يونيو داخل قصر القبة بحضور عدد كبير من ملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية.

وأكد مصدر مسئول بمطار القاهرة الدولي وصول وفود بعض الأمراء والملوك والرؤساء الذين يشاركون في حفل تنصيب السيسي.

ووسط إجراءات أمنية مشددة احتفل آلاف المصريين أمس بتتويج السيسي رئيساً لمصر بشكل رسمي، وتوافد المواطنون على ميدان التحرير بوسط القاهرة وميادين أخرى بالمحافظات حاملين صور الرئيس الجديد وهم يرددون شعارات مؤيدة وداعمة له.

كما اشتعلت المحافظات المصرية أمس بالاحتفالات الكرنفالية ابتهاجا بفوز السيسي.

وتعالت الهتافات المؤيدة للجيش والشرطة ومنها (الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة، تحيا مصر.. السيسي رئيسي).

كما توافد عدد كبير من المواطنين إلى قصر الاتحادية الرئاسي للاحتفال وفي الإسكندرية هزت احتفالات المواطنين المحتشدين

بميدان سيدي جابر ومختلف الميادين وحتى المنطقة الشمالية العسكرية بطول كورنيش الإسكندرية وهتف المواطنون سيسي.. سيسي، وانطلقت الألعاب النارية في سماء الميدان وتغنى الجميع على أنغام أغنية بشرة خير، كما احتفل المصريون في المدن والقرى والنجوع بنبأ الفوز، آملين في غد أفضل مع الرئيس الجديد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*