جامعة جازان: سنفتح باب القبول لأكثر من ١٥ ألف طالب وطالبة

جامعة جازان: سنفتح باب القبول لأكثر من ١٥ ألف طالب وطالبة
https://www.newsalwatan.com/?p=7511
الزيارات: 77
التعليقات: 0

أكد عميد القبول والتسجيل في جامعة جازان، الدكتور بركات مكرمي أن المرحلة الأولى ستكون من نسبة 100% إلى 80% “حسب الدرجة المعتمدة للقبول” في الفترة 24/8/1435هـ وسيتم إعلان نتيجة ترشيح طلاب وطالبات الانتظام للقبول المبدئي عبر رسائل SMS وسيكون آخر موعد لتسليم الوثائق بتاريخ 27/8/1435هـ عبر البريد السعودي.

وبيّن أن عدد الطلاب والطالبات المتوقع قبولهم للعام الجامعي الجديد سيكون أكثر من 15500 طالب وطالبة في العديد من التخصصات العلمية والنظرية .

وأعلن المكرمي عن خطة القبول للعام الدراسي القادم 1435/1436هـ، بعد أن فتحت عمادة القبول والتسجيل بوابتها الإلكترونية لاستقبال طلبات القبول من تاريخ 16/7 والذي سيستمر إلى تاريخ 20/8/1435هـ.

وأكد أنه ستكون المرحلة الثانية للنسبة 79.99% – 75% حسب الدرجة المعتمدة للقبول في الفترة 2/9/1435هـ، وسيتم إعلان نتيجة الترشيح عبر رسائل SMS بينما سيكون تاريخ 5/9/1435هـ هو آخر موعد لتسليم الوثائق عبر البريد للمرحلة الثانية .

وأضاف: أما المرحلة الثالثة فهي من نسبة 79.99% فما دون “حسب الدرجة المعتمدة للقبول” في الفترة 9/9/1435هـ وإعلان نتيجة الترشيح أيضا عبر رسائل SMS على المقاعد المتاحة بكالوريوس والدبلوم والتعليم عن بعد وحددت العمادة تاريخ 15/9/1435هـ كآخر موعد لتسليم الوثائق عبر البريد للمرحلة الثالثة، لتنتهي فترة القبول بالجامعة في تاريخ20/9/1435هـ.

وبين الدكتور المكرمي أن شروط القبول بالجامعة تتطلب أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها، وألا يكون قد مضى على حصوله عليها مدة تزيد على 5 سنوات عدا الكليات التي تشترط عدد سنوات أقل، وأن يجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية يحددها مجلس الجامعة، وأن يكون لائقاً طبيــاً، وألا يكون مفصولاً من جامعة جازان لأسباب أكاديمية أو تأديبية أو مفصولاً من جامعة أخرى لأسباب تأديبية أيضاً.

وقال: إذا اتضح بعد قبول المتقدم أنه سبق فصله فيعد قبوله لاغياً، بالإضافة إلى حصوله على موافقة من مرجعه بالدراسة في الانتظام إذا كان يعمل في جهة حكومية وهذا غير مطلوب لطالب التعليم عن بعد، وأن تكون البيانات المدخلة إلكترونياً مطابقة الأصول الوثائق المرسلة، وإذا اتضح عدم مطابقتها لاحقاً فللجامعة حق إلغاء طلب القبول، بل يُعد قبوله لاغياً.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*