خطة طوارئ “التحلية” تنجح في إصلاح كسر خط التغذية “3”

خطة طوارئ “التحلية” تنجح في إصلاح كسر خط التغذية “3”
https://www.newsalwatan.com/?p=7471
الزيارات: 79
التعليقات: 0

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، اليوم، إصلاح الكسر المفاجئ في خط التغذية رقم “3” قبل مخرج الثمامة على طريق الدمام الرياض باتجاه الغرب، علماً بأن هذا الخط يعدّ أحد خطوط نقل المياه المحلاة إلى مدينة الرياض.

وقال المتحدث الرسمي بالإنابة للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة سلطان العتيبي: “خطة الطوارئ التي نفذتها فرق الصيانة بموقع الكسر نجحت في الإصلاح الذي يقع بمحاذاة خطين متوازيين يغذيان مدينة الرياض إضافة إلى تشبّع المنطقة المحيطة بالأنبوب بالمياه”.

وأضاف: “استخدام أربعة مواقع لتفريغ الأنبوب من المياه على مسافة 18 كليومتراً سرّع من إنجاز المهمة بنجاح”.

وأردف “العتيبي”: “المؤسسة فتحت اليوم مظاريف مشروع إنشاء خطوط جديدة لنقل المياه المحلاة إلى مدينة الرياض، حيث تقدمت خمسة تحالفات محلية وعالمية بعطاءاتها الفنية والمالية، لتصبح الخطوط تسعة خطوط”.

وتابع: “هذا المشروع يعد أحد المشروعات التي حرصت المؤسسة على تنفيذه في ظل مشارف الخطوط الحالية على انتهاء عمرها الافتراضي”.

وقال: “منطقة الرياض وما جاورها سيصل لها من المياه المحلاة من محطة رأس الخير بالساحل الشرقي ما مقداره 900 ألف متر مكعب يومياً عبر زوج من الأنابيب قطر 72 بوصة لكل منهما”.

وأضاف: “أنابيب المشروع الجديد ستكون بمواصفات عالية حديدية مغلفة ومبطنة بأعلى المواصفات”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*