«شرطة مكة»: الانتحار غير صحيح … وسقوط المعتمرين نتيجة التدافع

«شرطة مكة»: الانتحار غير صحيح … وسقوط المعتمرين نتيجة التدافع
https://www.newsalwatan.com/?p=6861
الزيارات: 67
التعليقات: 0

كشفت شرطة منطقة مكة المكرمة عن سقوط أربعة معتمرين، نتيجة للتدافع الذي حدث داخل الحرم المكي أمس، إذ تلقى ثلاثة منهم العلاج في الموقع ولم تستدع حالاتهم نقلهم إلى المستشفى، فيما قام الهلال الأحمر بنقل المعتمر الرابع إلى المستشفى، إذ تلقى العلاج اللازم وغادر المستشفى.

وقال المتحدث الرسمي لشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم عاطي القرشي خلال حديثه إلى «الحياة»: «لا صحة لما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن انتحار ثلاثة معتمرين داخل الحرم المكي أثناء غسل أمير منطقة مكة المكرمة الكعبة قبل ظهر أمس»، مؤكداً أن أربعة معتمرين سقطوا نتيجة طبيعية للتدافع الذي حدث داخل الحرم المكي.

وشــدد المـقدم القرشي على تحري الــدقة والصــدقية في نشر الخبر من ونقله من مصادره الرسمية بعيداً عن الإشاعات.

من جهة أخرى، شارك أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله في غسل الكعبة المشرفة أمس من الداخل بماء زمزم الممزوج بدهن العود وماء الورد ومسح جدرانها بقطع من القماش المبللة بهذا الماء، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

من جهته، أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، أن هذه المناسبة تأتي انطلاقاً من مكانة الحرمين الشريفين في هذا الدين، ومنزلة الكعبة المشرفة في نفوس المسلمين عامة.

من جهة أخرى، أرجع شقيق سادن الكعبة عبدالملك شيبي خلال حديثه إلى «الحياة» سبب عدم حضور سادن البيت الحرام عبدالقادر شيبي مراسم غسل الكعبة أمس، وإنابته للدكتور صالح شيبي في فتح باب الكعبة لأمير منطقة مكة المكرمة، إلى تعرضه لوعكة صحية مفاجئة له قبل الأسبوع الماضي في مكة المكرمة، إذ تم نقله على إثرها إلى الطوارئ، ومن ثم إلى أحد المستشفيات الخاصة في محافظة جدة، إذ قضى فيه ما يقارب ليلتين قبل أن يتم نقله إلى المستشفى التخصصي في الرياض.

وقال: «اتضح أنه يعاني من مشكلات في الكبد وإنسداد في الأمعاء، ما تسبب له آلاماً شديدة اضطر الأطباء إلى إعطائه جرعات من المسكنات كل ست ساعات».

وأضاف عبدالملك: «غادر السادن جدة من طريق مطار الملك عبدالعزيز رافضاً نقله من طريق الإخلاء الطبي، وحالة شقيقي الصحية في تحسن مستمر، إذ أكد الأطباء أنه ليس بحاجة إلى تدخل جراحي، كما سيتم عمل منظار له خلال الأيام القليلة المقبلة للتأكد من سلامته».

وأفاد عبدالملك، بأن الدكتور صالح شيبي فتح الكعبة المشرفة لغسلها نيابة عن السادن، إذ حضر غسل الكعبة جميع أبناء السادن وأشقائه وغيرهم من بني شيبة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*