رقابة على قصور الأفراح.. وأمير جازان يأمر بانتهاء الحفلات الواحدة ليلاً

رقابة على قصور الأفراح.. وأمير جازان يأمر بانتهاء الحفلات الواحدة ليلاً
https://www.newsalwatan.com/?p=6411
الزيارات: 47
التعليقات: 0

كثّفت الجهات الأمنية بمنطقة جازان الرقابة على قصور الأفراح، وذلك مع اقتراب موسم الأعراس، فيما وجّه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بإنهاء مراسم حفلات الزواج قبل الواحدة صباحاً، وحث جميع المواطنين على التجاوب مع ما يتم إبلاغهم به من قِبل أصحاب قصور الأفراح ومشايخ القبائل والجهات المختصة في محافظات المنطقة، فيما رصدت الفرق الأمنية وفرق البحث والتحري كثيراً من التجاوزات والمخالفات في قصور الأفراح، وستطبق بحقها العقوبات الخاصة.

وتذمر عددٌ من العرسان من ارتفاع إيجارات قاعات الأفراح.

ابدى عدداً من العرسان الذين أبدوا استياءهم وتضجرهم من ارتفاع أسعار قاعات قصور الأفراح، الأمر الذي أدى لتوجههم لاستئجار وحجز استراحات قد لا تفي بعدد الضيوف الحاضرين، ما قد يكبد قصور الأفراح خسائر كبيرة في حال هجرانها من قِبل العرسان، بسبب ارتفاع أسعارها، فيما زاد الإقبال وبشكلٍ كبير على حجز الاستراحات لإقامة مثل هذه المناسبات خلال فصل الصيف.

ويرى إبراهيم واصلي ومحمد حكمي، أن كثرة الأفراح ساعدت على ارتفاع الأسعار، فقبل أكثر من عشرة أعوام كانت قصور الأفراح قليلة جداً، وكان الناس يقيمون أفراحهم في المنازل ويستأجرون فقط المسرح بألف ريال فقط، واليوم تشترط العروس وأهلها أفخم القصور.

وأرجع عبده قاسم ارتفاع الأسعار للإقبال الكبير على هذه القصور، حتى يرتاح أهل العروسين من عناء تجهيز الأماكن، كما كان يفعل ذلك آباؤنا وأجدادنا سابقاً.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*