جناح المملكة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب يحتفي بفوز المليك

جناح المملكة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب يحتفي بفوز المليك
https://www.newsalwatan.com/?p=631
الزيارات: 43
التعليقات: 0

تنطلق صباح اليوم الأربعاء، فعاليات “معرض أبوظبي الدولي للكتاب”، في دورته الرابعة والعشرين، والذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، خلال الفترة من 30 أبريل إلى 5 مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويعد المعرض إحدى المحطات المهنية المهمة، التي تحرص كبار الدور والمكتبات العالمية على المشاركة فيه، كما أنه يعد حدثاً مهماً تنطلق منه المشاريع الثقافية الجديدة المعنية بصناعة ونشر الكتاب على مستوى العالم.
وتشارك المملكة بجناح اتخذ شكل وتصميم “الكتاب” أو “الموسوعة”، التي يمكن رؤيتها من جميع أنحاء المعرض، انطلاقا من الفكرة والفلسفة التي بني عليها.

د. صالح السحيباني وذكر الملحق الثقافي السعودي الدكتور صالح السحيباني، أن الجناح السعودي يضم أكثر من 25 جهة حكومية، ممثله في مؤسسات التعليم العالي والمكتبات الحكومية، ما يعد فرصة لإبراز ما وصلت إليه المملكة من تقدم علمي وحضاري، وكذلك تعريف العالم ببعض الجوانب الثقافية والعلمية في المملكة، ما يعكس مكانتها في قلوب المسلمين والعالم أجمع.
وأشار إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار متابعة سفارة خادم الحرمين الشريفين في الإمارات، وتوجيهات وزارة التعليم العالي السعودي، وتتميز عن المشاركات السابقة في المعارض الدولية المختلفة، باعتمادها على فلسفة اللغة البصرية العصرية؛ لتحاكي الخط واللون في صورة زاهية مختلفة.
وكشف “السحيباني” عن تفاصيل فعاليات الجناح السعودي في المعرض، الذي تتميز فترة إقامته بحدثين هامين على صعيد الشعب السعودي، حيث تعيش المملكة ذكرى البيعة التاسعة لتولي الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم، بالإضافة إلى فوزه ـ حفظه الله ـ بجائزة شخصية العام الثقافية للعام 2014م، التي تمنحها جائزة الشيخ زايد للكتاب، والتي تتزامن مع إقامة معرض الكتاب في أبوظبي.
مؤكداً أن الجناح سيستعرض من خلال فعالياته وعبر صالونه الثقافي، رسالة خادم الحرمين الشريفين للعالم أجمع، معتبراً أن فوز خادم الحرمين الشريفين بالجائزة وتزامنه مع ذكرى البيعة التاسعة، يجعلنا أمام محطة من الإنجازات والقفزات التي حققها ـ يحفظه الله تعالى ـ في مجال التعليم والمعرفة، والنقلة النوعية التي تحققت في مشاركات المملكة في معارض الكتب الدولية؛ ما رسم لدولته مكانة عالية في خارطة العالم الثقافية، حتى غدت المملكة مركز إشعاع ثقافي وتنوير فكري.
وأوضح “السحيباني” أن الجناح السعودي يضم كذلك عدداً من الفعاليات على الصعيد الثقافي السعودي: كـ “الفن التشكيلي”، و”النحت”، واستضافة عدد من رواد المسرح السعودي للحديث عن “تاريخ المسرح السعودي، ودوره في نشر الوعي المعرفي والثقافي، انطلاقا من حرص الملحقية وسعيها الدءوب نحو إبراز المشاهد الثقافية السعودية حيث تعتزم إصدار سجل وثائقي بهذا الخصوص.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*