الانتهاء من إصلاح الأنبوب المكسور لخط التغذية رقم (2)

الانتهاء من إصلاح الأنبوب المكسور لخط التغذية رقم (2)
https://www.newsalwatan.com/?p=5921
الزيارات: 77
التعليقات: 0

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عن عودة تدفق المياه بعد الانتهاء من اصلاح الأنبوب واستبدال الجزء المكسور لخط التغذية رقم (2) شرق مدينة الرياض بشارع الشيخ جابر الصباح.

واكد معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم أن فرق الصيانة بالمؤسسة نجحت في إصلاح الكسر وإعادة تدفق المياه في الأنبوب في وقت قياسي ولله الحمد خلال 56 ساعة مقارنة بما كان مقدّراً له بـ 96 ساعة بناءً على الحالات المشابهة سابقاً، معيداً الفضل بعد الله لخطة الطوارئ المعتمدة مؤخراً مع الجهات ذات العلاقة ولجهود فرق صيانة المؤسسة بالموقع التي لم تتوقف عن العمل على مدار الساعة.

ونوه معاليه بمتابعة صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض وصاحب المعالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة اللذين كانا على اتصال مباشر للاطمئنان على سير العمل، ناقلاً شكر وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض لكافة العاملين المباشرين للحدث وجميع زملائهم من منسوبي المؤسسة والشركة وجميع الجهات المساندة.

وقال محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إن فرق الصيانة التابعة للمؤسسة استطاعت بفضل الله أولاً ثم بما تتمتع به من خبرات سابقة إنجاز المرحلة الأخيرة والصعبة والتي اشتملت على تركيب الأنابيب في ذات المنطقة بعد تنظيفها وتعقيمها، لافتاً إلى أن فرق التشغيل بموقع غرف التحكم بدأت عملية إعادة تدفق المياه في الأنبوب مجدداً بعد استكمال إجراءات اللحام وإحكام الإغلاق والتعقيم.

وثمّن معالي الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم التفاعل الإيجابي من المجتمع وتعاون جميع القطاعات التي دعمت المؤسسة خلال فترة الإصلاح، كشركة المياه الوطنية والدفاع المدني والمرور وكافة الجهات المشاركة قي خطة الطوارئ المعتمدة سلفاً، مؤكداً أن ما لمسه طواقم العمل بالموقع من وعيّ أفراد المجتمع وتعاونهم المميز في التعاطي مع تداعيات الكسر وتفاعلهم الإيجابي كان حافزاً لهم في سرعة الإنجاز وهو أمر غير مستغرب من أبناء الوطن الذين يتمتعون بالمسئولية فضلاً عن أنهم شركاء في الحفاظ على قطرات الحياة.

جدير بالذكر أنه يتم تغذية العاصمة الرياض بالمياه المحلاة عبر 6 خطوط رئيسية ويتم نقل المياه من محطات التحلية بالجبيل عبر ثلاثة خطوط رئيسية يبلغ طولها الإجمالي أكثر من 1300 كيلومتر، وخلال العام الماضي 2013م تم تزويد العاصمة الرياض بأكثر من 323 مليون متر مكعب من المياه المحلاة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*