السيول تحاصر 16 منزلاً بأبو حجر والحثيرة .. ومدني جازان يستنفر

السيول تحاصر 16 منزلاً بأبو حجر والحثيرة .. ومدني جازان يستنفر
https://www.newsalwatan.com/?p=5191
الزيارات: 71
التعليقات: 0

حاصرت السيول 14 منزلاً في قرية ابو حجر التابعة لمحافظة صامطة بعد جريان وادي ليه، ودخوله إليها، وتم إخلاء ساكنيها من قبل الدفاع المدني بعد زوال الخطر عنهم، وتم ابلاغهم بتأمين السكن والإعاشة لهم، إلا أنهم رفضوا وفضلوا البقاء في منازلهم، كما حاصر سيل وادي ابن عبدالله «منزلين» كانا مرتفعين عن الوادي في قرية الحثيرة بالموسم، وبعد انخفاض منسوب السيل تم إخراجهم لمنطقة آمنة وما زالت فرق الدفاع المدني تقوم بتمشيط الوادي للبحث عن طفل سقط فيه.

وتعرضت منطقة جازان خلال اليومين الماضيين إلى عواصف رملية شديدة وأمطار غزيرة على المرتفعات الجبلية، وجرت معها أودية عدة، واستنفرت معها فرق الدفاع المدني.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أن الأمطار المصحوبة بعواصف ترابية ورعدية، التي شهدتها منطقة جازان، تركزت على المرتفعات الجبلية في كل من هروب وفيفا والدائر والحرث والحشر والموسم وعدد من القرى التابعة للمحافظات الشرقية. مشيراً إلى جريان عدد من الأودية كوادي جورا ووادي الشجبة ووادي دفا ووادي خلب ووادي ابن عبدالله.

وأشار إلى استلام بلاغات عن وقوع بعض الحوادث من جراء هذه الظاهرة، تركزت أهمها في انقطاع لبعض الطرق في كل من عقبة الشايف بآل يحيى وطريق الرديف بآل زيدان وطريق جورا، وجميعها بمحافظة الدائر. مبيناً أنه تم تمرير البلاغ للجهات المعنية لإعادة تمهيد الطريق.

وأضاف بوقوع بعض الحوادث بمحافظة أحد المسارحة، وكانت عبارة احتجاز مركبة من نوع كامري في وادي خلب بأحد المسارحة، بها شخصان، وقد خرجا من المركبة، وأحدهما كان مصاباً، ونُقل عن طريق ذويه إلى المستشفى، مبيناً انه احتُجزت مركبة من نوع فورد، وتمكن قائدها من الخروج منها وهو بصحة جيدة.

مشيراً إلى دخول سيل وادي لية قرية أبو حجر بمحافظة صامطة؛ ما أدى إلى محاصرة 14 منزلاً، وتم إخلاء ساكنيها من قبل الدفاع المدني بعد زوال الخطر عنهم، وتم إبلاغهم بتأمين السكن والإعاشة، إلا أنهم رفضوا وفضلوا البقاء في منازلهم.

ولفت إلى دخول سيل وادي بن عبدالله إلى قرية الحثيرة بالموسم ومحاصرته منزلين كانا مرتفعين عن الوادي، وبعد انخفاض منسوب السيل تم اخراج ساكنيهما لمنطقة آمنة.

مبيناً أن فرق الدفاع المدني والغواصين بمركز الموسم ما زالت تقوم بتمشيط وادي بن عبدالله بقرية ناصر بالموسم للبحث عن طفل سقط في مجرى الوادي.

من جهته، أكد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء هاشم صيقل أن الدفاع المدني بكامل جاهزيته لمواجهة الأضرار التي تنتج من الأمطار والسيول، مشدداً على السكان كافة بضرورة اتخاذ الاحتياطات كافة من مخاطر السيول والأمطار والعواصف الترابية، والتعاون مع رجال الدفاع المدني؛ حتى نتمكن من خدمتهم بالشكل المطلوب.

محذراً من الاقتراب من الأودية نهائياً، خاصة أن المرتفعات الجبلية الشرقية والجنوبية تشهد هطول أمطار غزيرة وجريان سيول عديدة محلية ومنقولة.

مهيباً بالجميع عدم الاقتراب من تجمعات المياه، وعدم المجازفة ودخول الأودية، وضرورة متابعة وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمديرية العامة للدفاع المدني لمتابعة ما يُستجد عن الأمطار والسيول.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*