لبنان يحظى بدعم المملكة في جميع المجالات والمواقف

لبنان يحظى بدعم المملكة في جميع المجالات والمواقف
https://www.newsalwatan.com/?p=5131
الزيارات: 73
التعليقات: 0

أكد دولة رئيس وزراء لبنان تمام سلام أن عطاء المملكة العربية السعودية كالعادة سخي يتقدم على كل العطاءات في هذه المرحلة الصعبة.

وقال تمام في مؤتمر صحافي بقصر المؤتمرات بجدة مساء أمس: نحن عهدنا هذا الدعم من المملكة منذ سنوات، معرباً عن شكر وتقدير بلاده قيادة وشعباً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولحكومة المملكة على الدعم الذي يحظى به لبنان في جميع المجالات وفي مختلف المواقف.

وقال دولته (إن أول بلد أتوجه إليه هي المملكة وهي الزيارة الأولى بعد أن تم إنجاز ما أنجزناه في لبنان في ظل حكومة المصلحة الوطنية لما يربطنا من العلاقة التاريخية العريقة والعميقة بين البلدين التي تستحق أن نوليها كل رعاية وعناية إلى جانب الأمور الداخلية والاستحاقاقات الداخلية والتعاطف من قبل الأخوة في المملكة قيادة وشعباً، وهو ما دأبنا عليه في لبنان منذ سنوات طويلة).

وأشار تمام إلى مباحثاته مع خادم الحرمين الشريفين ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز مؤكداً أنه تم (التباحث وتناول المتسجدات وأيضاً ما يعزز التواصل في العلاقة بيننا وبين المملكة).

وقال تمام (نعم هي لحظات هي ساعة عزيزة علي أنا شخصياً لما لي من روابط ومن علاقة مع الأسرة الحاكمة في المملكة وهي مناسبة لنا جميعاً لتعزيز العلاقة بين اللبنانيين والسعوديين).

وأضاف (إننا في لبنان وجدنا كل الدعم والتأييد والمؤازرة من المملكة (واليوم وجودنا في المملكة هو لتقديم الشكر والتقدير باسم لبنان قيادة وشعباً).

وأبرز سلام دور المملكة في دعم ومساندة لبنان، مشيرا إلى ما يواجه لبنان اليوم على مستوى الوضع الذي نشأ على صعيد النازحين من الإخوة السوريين.

وقال: (النازحون السوريون تزايد عددهم وأصبحوا يزيدون على المليون ومرشح أن يتزايد عدده على المليونين في آخر العام الحالي وهذا همّ كبير علينا في لبنان ولا يمكن للبنان وحده مواجهة ذلك بدون دعم ومؤازرة)، منوهاً بدور المملكة وبمبادرتها للمساعدة في معالجة هذا الوضع والتصدي له من موقع أخوي عربي لبناني سعودي.

وفيما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي قال: هو شأن لبناني لبناني وهو استحقاق نسعى إليه ونعمل من أجله ونضع كل ما لدينا من إمكانيات ليتحقق في لبنان وليس في خارج لبنان ونحن نستفيد من دعم المملكة ومواكبة المملكة لنا في لبنان وسمعنا على لسان المسئولين في المملكة كلام واضح حول هذا الموضوع وصريح يقول إن هذا شأن لبناني داخلي عليكم أنتم أن تسعوا فيه).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*