بنك التسليف: جدولة قروض المتعثرين لا يُعفي الكفلاء من السداد

بنك التسليف: جدولة قروض المتعثرين لا يُعفي الكفلاء من السداد
https://www.newsalwatan.com/?p=51
الزيارات: 269
التعليقات: 0

أكد البنك السعودي للتسليف والادخار أن القرار الذي اتخذه أخيراً لإعادة جدولة أقساط المتعثرين عن السداد، الذين تراكمت عليهم الأقساط لفترات سابقة، لا يعفي من لديه كفيل من مواصلة دفع الأقساط عن المقترض، الذي التزم عنه حتى انتهاء آخر قسط.

وقال المتحدث الرسمي لبنك التسليف أحمد الجبرين إن الحسم من كفيل المقترض المتعثر سيستمر حتى بعد إعادة جدولة القرض، موضحاً أن البنك لن يعود بعد الجدولة بإلزام المقترض بالدفع مرة أخرى.

وبيّن “الجبرين” أن الهدف من الجدولة هو عدم مطالبة المتعثرين بدفع الأقساط المتأخرة دفعة واحدة، بل يتم جدولتها من جديد، ويبقى الكفيل ملزماً بمواصلة السداد حتى نهاية الأقساط لمن لديهم “كفلاء”.

وكان البنك السعودي للتسليف والادخار قد أعلن قيامه بإعادة جدولة أقساط القروض الاجتماعية للمتعثرين عن السداد، ممّن تراكمت عليهم الأقساط السابقة؛ حتى يتمكنوا من الانتظام في السداد مجدداً.

وقال المدير العام للبنك الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز الحنيشل إن البنك قام بهذه الخطوة من باب التسهيل والتيسير على مقترضي البنك، ممّن تراكمت عليهم الأقساط في فترات ماضية، ولم ينتظموا في السداد.

وأضاف الدكتور “الحنيشل” قائلاً: أصبحت الآن الفرصة سانحة لدى العملاء المتأخّرين في السداد في برنامج القروض الاجتماعية أن ينضموا إلى قائمة المنتظمين فيه، ويحصلوا على المميزات التي يقدّمها البنك للمنتظمين، ومن أهمها إمكانية إقراضهم مرةً أخرى بعد مُضي سنة واحدة فقط على سدادهم المنتظم لقرضهم القديم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*