51 ألف أسرة مستحقة للسكن بجازان وعدد “الوحدات” يفوق “المستحقين”

51 ألف أسرة مستحقة للسكن بجازان وعدد “الوحدات” يفوق “المستحقين”
https://www.newsalwatan.com/?p=9751
الزيارات: 452
التعليقات: 0

بين وزير الإسكان، الدكتور شويش بن سعود الضويحي، أن عدد المستحقين للسكن من أبناء جازان من المتقدمين على بوابة “إسكان” في المرحلة الأولى بلغ 51 ألف أسرة.
وأكد الدكتور الضويحي لـ”الوطن”، أن عدد الوحدات السكنية الجاري إنشاؤها حاليا في المنطقة يفوق عدد الأسر المستحقة للسكن بجازان، مما يضمن حصول جميع المستحقين من أبناء المنطقة على سكن.
جاء ذلك مساء أمس، على هامش حفل افتتاح أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، باكورة مشروعات وزارة الإسكان في منطقة جازان، وذلك بموقع “أبو حجر” بمحافظة أحد المسارحة، الذي بلغت عدد وحداته 149 وحدة سكنية، حيث أطلق عليه أمير جازان مسمى “حي الياسمين”.
من جانبه، أوضح أمير جازان الأمير محمد بن ناصر، أن عدد الوحدات السكنية الجاهزة بجازان حاليا بلغ عددها 5 آلاف وحدة سكنية، مبينا أن وزارة الإسكان وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كافة ستقوم خلال الأيام القادمة بتوزيع ما تبقى من الوحدات السكنية بمحافظات بيش وصامطة وأبوعريش، والطوال وفق البرنامج والآلية المعدة لذلك.
وأشار أمير جازان إلى أن هذه الوحدات التي سيتم تسليمها لمستحقيها ستحدث نقلة تنموية واجتماعية واقتصادية وأمنية غير مسبوقة بجازان ومحافظاتها. وتوجه أمير جازان في نهاية حديثه بالشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز؛ لإعطائه أبناء جازان أولوية الحصول على السكن، كما ثمن سموه الجهود الجبارة التي تبذلها وزارة الإسكان؛ لتنفيذ أمر الملك بتوفير السكن لأبناء جازان.
أوضح وكيل إمارة منطقة جازان للشؤون الأمنية، سلطان السديري، أن هذه الوحدات تأتي ضمن منتجات الوزارة السكنية بمنطقة جازان، التي سيستفيد منها المواطنون والمواطنات الذين تقدموا على موقع الوزارة من أجل الحصول على الدعم السكني، وانطبقت عليهم الشروط التي تخولهم الحصول على المنتجات السكنية للوزارة بوحدات الإسكان بموقع “أبو حجر”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*