آخر الأخبار
اخبار طبية

5 فوائد مثيرة تُغير حياتك حال التوقف عن تناول الطعام الدسم

[JUSTIFY]تتغير حياتك بتغير أسلوبك الغذائى، ولعل الدهون أكثر ما يفسد حياتنا ويدمر صحتنا، وينصح الدكتور محمد عبد الفتاح أخصائى الرعاية بأحد المستشفيات المصرية، بضرورة التخلى عن الأطعمة الدهنية، التى تتسم بسعراتها الحرارية العالية، وهو عيب خطير فيها، رغم أن أغلب نوعياتها شهية ولذيذة للكثيرين.

وتابع عبد الفتاح، “فوائد عدة تغير حياتك للأفضل بمجرد تخليك عن تناول الدهون، أولها ودون منازع التمتع بقوام مثالى لا يمكنك الخجل منه بعد الآن، وتشعر بالثقة فى نفسك، والتوقف عن الشعور بالنهجان “صعوبة التنفس” وصوت التنفس المرتفع أثناء النوم وصعود السلم، فضلاً عن أهمية التوقف عن الشخير أثناء النوم”.

واستكمل، “لابد أن يعى الشخص أنه يشترى صحته بمجرد توقفه عن تناول الدهون، فينضبط ضغط الدم لديه ونسب السكر ويحمى نفسه من الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين، كذلك يشعر بالحيوية والنشاط وطاقة أكثر، مع الشعور بعدم الخمول وأداء العمل بطريقة وجهد عالٍ دون الشعور بالرغبة فى الراحة المستمرة”.

وأضاف، أن أجهزة الجسم كافة تنتظم بشكل ملحوظ، فلا يعانى الشخص من حالات الخمول والكسل، وعدم انتظام الهضم، والشعور بعسر الهضم، وتتلاشى أعراض عسر الهضم كالإسهال والإمساك، ويصبح الوجه أفضل والبشرة أكثر صحة وحيوية.

[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى