هبوط أول طائرة على مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة

هبوط أول طائرة على مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة
https://www.newsalwatan.com/?p=48281
الزيارات: 61
التعليقات: 0

بدأت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم التشغيل التجريبي لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد ولفترة محدودة لحين موعد الافتتاح والتدشين الرسمي للمطار، وذلك للوقوف على الاستعدادات والتأكد من جاهزية جميع الأنظمة والأجهزة والمعدات الخاصة بالتشغيل تمهيدًا لانطلاق التشغيل التجاري للمطار.

وهبطت في أرض المطار الجديد اليوم أولى الرحلات الداخلية القادمة من الرياض, وأعقبتها رحلة دولية قادمة من خارج المملكة, حيث كان في استقبالهما وائل السرحان مساعد رئيس هيئة الطيران المدني للاتصال المؤسسي والتسويق, وسفيان عبدالسلام المدير العام لشركة طيبة لتطوير المطارات, وعدد من المسؤولين.

ويعد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة، أول مطار في المملكة يتم بناؤه وتشغيله بالكامل عن طريق القطاع الخاص، وفق أسلوب البناء وإعادة الملكية والتشغيل (BTO) بالتعاون مع شركة طيبة لتطوير المطارات, والتي هي عبارة عن تحالف يضم (شركة تاف القابضة ومجموعة الراجحي القابضة وشركة سعودي أوجيه المحدودة).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*