45 ألف مصري بالسعودية أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

45 ألف مصري بالسعودية أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
https://www.newsalwatan.com/?p=4701
الزيارات: 61
التعليقات: 0

اقترب إجمالي عدد الناخبين من أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية في الانتخابات الرئاسية بالرياض وجدة، من 45 ألف ناخب، وذلك على مدار اليومين وحتى ظهر اليوم الثالث وقبل الأخير فيما يتواصل إقبال الناخبين بكثافة.

وقالت السفارة المصرية بالرياض في بيان لها، إنه مع فتح أبواب اللجان في التاسعة صباحاً وتوافد الناخبون بكثافة على مقر السفارة، فيما ساهمت اللجان الإضافية، والبالغ عددها 4 لجان أضيفت إلى الـ13 لجنة، في التقليل من حجم الطوابير، واختصار الزمن اللازم لإتمام عملية التصويت، إذ يتم استقبال الناخبين عبر 17 لجنة، بمعدل تصويت تجاوز الـ800 ناخب في الساعة الواحدة.

وشدد بيان السفارة، على دعوة أبناء الجالية المصرية إلى المشاركة في هذا العرس الديمقراطي، وعدم التخوف من وجود زحام، حيث إن عملية التصويت تسير في سلاسة ويسير، فضلاً عن توفير أماكن مغطاة، سواء داخل السفارة أو خارجها، إضافة للتعاون الكبير من قبل السلطات السعودية، التي تقوم بتسهيل وصول الناخبين إلى مقر السفارة بالحي الدبلوماسي، فضلاً عن التأمين التام للناخبين، ومساعدتهم في تجنب الزحام والتكدس.

من جانبه صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأنّ المؤشرات الأولية لتصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية، تشير إلى إقبال كثيف خاصة وأن عدد من أدلوا بأصواتهم حتى الواحدة ظهر أمس، قد تجاوز 170 ألف ناخب، وهو ما يزيد على مرة ونصف من صوتوا في الاستفتاء على دستور 2014، وأن عملية الاقتراع متواصلة لليوم الثالث علي التوالي. وتناشد وزارة الخارجية كل المواطنين المصريين الموجودين في الخارج بالتصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية، أخذًا في الاعتبار أنه سيتم إغلاق باب الاقتراع في تمام التاسعة مساءً حسب التوقيت المحلي للدول التي بها مقار انتخابية اليوم الأحد 18 مايو 2014.

من جهة أخرى قال المستشار طارق شبل – عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية – إنّ 170 ألفاً و608 مصريين صوّتوا بسفاراتنا وقنصلياتنا في الخارج حتى الآن. وكان المصريون بالخارج قد استأنفوا لليوم الثالث على التوالي تصويتهم في الانتخابات الرئاسية، وتشير التقارير الأولية الواردة من السفارات والقنصليات بالخارج، الى أنّ عملية التصويت تسير بشكل طبيعي ودون أية معوقات، حيث فتحت اللجان الفرعية في النصف الشرقي من العالم وأولها بمدينة ويلنجتون بنيوزيلندا أبوابها أمام الناخبين المصريين، ثم توالي فتح المقار الانتخابية في مختلف قارات العالم حسب التوقيت المحلي لكل دولة بها مقر انتخابي من المقرات الـ141 في 124 دولة .. من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساءً بتوقيت كل دولة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*