ملحقية واشنطن تطلق النسخة الرابعة من معرض توظيف المبتعثين

ملحقية واشنطن تطلق النسخة الرابعة من معرض توظيف المبتعثين
https://www.newsalwatan.com/?p=4641
الزيارات: 67
التعليقات: 0

يقص معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري، وبمشاركة معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن أحمد الجبير، شريط افتتاح معرض توظيف خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في العاصمة الأمريكية واشنطن ضمن باقة فعاليات حفل التخرج السنوي في الفترة من الـ25 من رجب المقبل وحتى الـ28 الموافق 24 إلى 27 من مايو.

وأكد الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد بن عبد الله العيسى «أن المعرض يأتي في نسخته الرابعة ليجمع الطلاب المؤهلين عقب تخرجهم من الجامعات الأمريكية بالجهات الحكومية والخاصة الطامحة إلى استقطاب الخريجين، مشيراً إلى أن الملحقية لم تقتصر على استقبال الطلاب ومتابعتهم دراسياً حتى تخرجهم بل تجاوزت ذلك إلى تنظيم معارض التوظيف».

وبيّن العيسى أنّ الملحقية تواصل تنظيم المعرض استمراراً لواجبها الوطني، وحرصاً على تحقيق الهدف الرئيسي من البرنامج الوطني التاريخي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، لافتاً إلى أن التطور الذي يشهده المعرض يأتي نتاجاً لدعم معالي وزير التعليم العالي وإيمان المؤسسات الحكومية والخاصة بضرورة توظيف أبناء الوطن، الذين تلقوا العلم والمعرفة والتدريب في أفضل معاقل المعرفة والتأهيل».

ويرى الملحق الثقافي أن «النجاحات التي تحصد اليوم هي نتاج الدعم والتمكين من معالي وزير التعليم العالي، الذي جعلنا نقول بثقة إننا والطلاب نصنع نجاحات تسجل في رصيد الوطن المتعطش لعودة أبنائه، بعد أن نهلوا من أفضل معاقل العلم والمعرفة وأنهوا الكثير من الدراسات والأبحاث، واحتكو بالبيئة الأكاديمية الرائدة والأجواء العملية المحترف، ليصبوا خلاصة تجربتهم في حقل تنمية الوطن والارتقاء به».

وفي الجانب التنظيمي أوضحت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتورة موضي بنت عبد الله الخلف التي تقود فرق العمل الميدانية «حرصنا هذا العام على محاولة رصد عدد الوظائف المطروحة فعليا أثناء المعرض، وعدد الشركات التي تجاوبت معنا بإرسال عدد وظائفها حتى الآن 54 شركة (أقل من النصف)، وأعلنت عن ما يزيد على 3500 وظيفة.

وقالت الخلف إن الفكرة التي انطلقت قبل أعوام بحضور الجامعات السعودية، أصبحت هناك جهات رائدة سنوياً مثل أرامكو السعودية تسعى إلى الحضور وتأكيد المشاركة مبكراً، مشيرة إلى أن هناك ما يقارب 250 غرفة مقابلات شخصية موزعة على موقعين منفصلين في أرض الحدث، لتسريع إجراءات استقطاب المبتعثين وتسهيل دائرة التوظيف».

وفي الشأن ذاته أكد مدير مركز تقنية المعلومات في الملحقية الثقافية المهندس ياسر العيسى، أنّ «جميع الجهات المقدمة للوظائف مربوطة بنظام آلي يمكنها من مشاهدة السير الذاتية للطلاب الخريجين الراغبين في التقديم على الوظائف، عبر إجراء مسح بالقارئ الآلي بعد أن يبدي الطالب رغبته في التقدم».

وبيّن العيسى أن « هذا العام يتسم في أنه رصد مبكراً بالتعاون مع مركز التوظيف في الملحقية، سيراً ذاتية لطلاب خريجين ستقدم مباشرة للجهات التي أبدت رغبة مبكرة، حيث سيسهل ذلك على الخريج أن يتوجه لراغب التوظيف مباشرة لإجراء المقابلة وتوقيع العقد إن شاء الله».

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*