أمر ملكي بفرض عقوبات على “أمستردام” بسبب تصرفات مهينة للإسلام

أمر ملكي بفرض عقوبات على “أمستردام” بسبب تصرفات مهينة للإسلام
https://www.newsalwatan.com/?p=4561
الزيارات: 47
التعليقات: 0

أعلنت المملكة العربية السعودية فرض عقوبات تجارية على شركات هولندية، ونيتها خفض عدد تأشيرات الدخول المعطاة لرجال أعمال هولنديين، ردًا على تصرفات للسياسي الهولندي جيرت فيلدرز، اعتبرتها السعودية مهينة للإسلام.

وصدر أمر ملكي يدعو الشركات السعودية إلى “عدم تمكين الشركات الهولندية من المشاركة في المشاريع المستقبلية في السعودية، سواء بشكل مباشر أو من الباطن، مع إبلاغهم بالأسباب الموجبة لذلك”.

كما نصّ الأمر الملكي على “تقليص حجم التأشيرات الصادرة ومدتها إلى أقصى حد ممكن للشركات والمستثمرين الهولنديين، الذين لا يشاركون في مشاريع حيوية في السعودية”، ودعا أيضًا إلى “إيقاف الزيارات المتبادلة للوفود التجارية بين البلدين”.

وسبق أن شبَّه “فيلدرز” الإسلام بأنه دين فاشٍ، ولوحق قضائيًا بسبب تصريحاته هذه، إلا أنه عاد وبُرِّئ من تهمة الحض على الكراهية بعدما رأى القضاة أن انتقاداته موجهة إلى الإسلام كديانة وليس إلى مجموعة عرقية محددة.

وكانت وزارة الخارجية الهولندية قد أعلنت اليوم السبت أن المملكة العربية السعودية تنوي فرض عقوبات اقتصادية على هولندا بسبب ارتكاب السياسي الهولندي جيرت فيلدرز تصرفات مهينة للإسلام.

وكان “فيلدرز” المعروف بمواقفه المناهضة للإسلام قد طبع ملصقات تشبه العلم السعودي، وبدلاً من الشهادة المكتوبة على العلم “لا إله إلا الله محمد رسول الله” استبدلها بعبارة بالعربية مسيئة للإسلام وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الهولندية فريز فيجنن: “لدينا إشارات تدل على أن المملكة العربية السعودية تنوي اتخاذ إجراءات تجارية ضد هولندا”. وأضاف: “السعودية شعرت بـ(الإهانة) إزاء هذا العمل”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*