“العمل”: انتهاء أزمة الاستقدام من إندونيسيا خلال يومين

“العمل”: انتهاء أزمة الاستقدام من إندونيسيا خلال يومين
https://www.newsalwatan.com/?p=4491
الزيارات: 43
التعليقات: 0

أكدت وزارة العمل انتهاء مرحلة التفاوض بين المملكة وإندونيسيا؛ بشأن استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية، وتوقعت انفراج الأزمة التي استمرت ثلاث سنوات خلال يومين.

وذكرت الوزارة أنه سيتم خلال الاجتماع الذي سيُعقد غداً الأحد بالرياض ويستمر لمدة يومين، استكمال الإجراءات التنفيذية لمحتوى اتفاقية استقدام العمالة مع الجانب الإندونيسي، بعد أن تم الاتفاق على بنود العقد التي كانت محلّ جدال خلال الفترة الماضية.

ويأتي ذلك في ظل سعي الوزارة إلى توفير مصادر أخرى لاستقدام العمالة المنزلية؛ إثر تزايد الطلب عليها، بعد وقف جاكرتا تصدير عمالتها إلى المملكة منذ ثلاث سنوات؛ الأمر الذي رفع تكلفة استقدام العاملات؛ خصوصاً في أوقات الحاجة إلى العمالة كقُرب شهر رمضان المبارك.

يُذكر أنه -وبالتزامن مع بدء العد التنازلي لقدوم شهر رمضان المبارك- ارتفع سقف رسوم الاستقدام إلى 25 ألف ريال، مع فترة انتظار قد تمتد إلى 9 أشهر، إضافة إلى زيادة رواتب الخادمات المخالفات لأكثر من 2700 ريال.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*