“المغامسي” يرعى حفل حلقات مجمع “الحزم” للتحفيظ بالرياض

“المغامسي” يرعى حفل حلقات مجمع “الحزم” للتحفيظ بالرياض
https://www.newsalwatan.com/?p=4061
الزيارات: 71
التعليقات: 0

طف ثلاثة أطفال لا تتجاوز أعمارهم خمس سنوات الأنظارَ في حفل مجمع حلقات الحزم لتحفيظ القرآن الكريم التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، في فقرتهم التي قدمها نجم “زد رصيدك” بندر الغرير، وكانت عبارة عن أسئلة وجهها لهم في حفظهم من القرآن والأحاديث والآداب الإسلامية، فأجابوا بطلاقة وإتقان أعجب الحضور.

وكانت حلقات الحزم أقامت حفلاً لتكريم طلاب الحلقات ومعلميها، مساء أمس، برعاية الشيخ صالح بن عواد المغامسي، وحضور نخبة من المشايخ وطلاب العلم وأولياء الأمور، يتقدمهم رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض الشيخ سعد بن محمد آل فريان، اكتظت بهم قاعة رويال بالدائري الغربي بالرياض.

وبدأ الحفل الذي قدّمه الإعلامي معاذ المسلم، بتلاوة قرآنية لأحد معلمي الحلقات، تلاها عرض مرئي عن الحلقات، وكلمة المشرف العام على حلقات المجمع الشيخ عبدالعزيز العود.

وأوضح “العود” أن رحلة حلقات المجمع في تعليم كتاب الله تجاوزت الربع قرن في خدمة القرآن؛ فهو المجمع القرآني الأول في غرب الرياض والثالث على مدينة الرياض، والحاصل على وسام الريادة مع تجاوز الدرجة الكاملة في معايير الجودة.

وقال “العود”: بلغ عدد طلاب المجمع أكثر من 200 طالب من جميع المراحل الدراسية والموظفين، يُدرِّسهم 15 معلماً موزعين في 20 حلقة على أربع فترات دراسية: الفجر، العصر، المغرب، العشاء، وقد بلغ عدد الخاتمين لكتاب الله 66 خاتماً.

وجاءت فقرة “زد رصيدك” لبندر الغرير، الذي حاور ثلاثة من طلاب التلقين بالمجمع لا تتجاوز أعمارهم خمس سنوات، وأثبتوا مقدرة على حفظ النصوص والآداب الإسلامية، مما أعجب الحضور.

وأعقبها كلمة للشيخ عبيد البرغش، الذي استطاع بأسلوبه الشيق أن يحفز الحضور للمساهمة بمبلغ 600 ألف ريال، هي القيمة المتبقية من وقف الوفاء لحلقات المجمع، وهو عبارة عن عمارة سكنية تتجاوز قيمتها الثلاثة ملايين ريال تم سداد جزء منها، وتفاعل حضور الحفل في سداد الجزء المتبقي منها.

وأثنى راعي الحفل الشيخ صالح المغامسي، على الحضور والمتبرعين وتناول تفسيراً لآيات من سورة “فاطر”، ذكر فيها أن الموفق من جعل له وديعة عند الله لا في البنوك؛ لأن وديعة البنك تذهب مع موته، ولكن وديعة الله لا تضيع، وتلقاه يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون.

وفي نهاية الحفل تم تكريم طلاب الحلقات والمعلمين والداعمين.

يُذكر أن الحفل كان برعاية من شركة “الخليج” للمصاعد والسلالم المحدودة، وشركة مطاعم أسماك “عمو حمزة”، ومؤسسة “بهم الربيع”، وقاعة “نصف القمر”.

[IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/0537462e2d8488.jpg[/IMG]

[IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/0537462e32dda6.jpg[/IMG]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*