الاتحاد يستعرض ويتأهل لربع نهائي القارة

الاتحاد يستعرض ويتأهل لربع نهائي القارة
https://www.newsalwatan.com/?p=3851
الزيارات: 53
التعليقات: 0

تأهل فريق الاتحاد لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2014 بعد أن أقصى نظيره الشباب السعودي وحقق الفوز في لقاء الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين، أمس، على ستاد الملك فهد.

وكان الاتحاد قد كسب لقاء الذهاب أيضا بنتيجة هدف دون مقابل ليكون مجموع اللقاءين أربعة أهداف مقابل هدف لصالح الاتحاد.

وكان الاتحاد الأفضل في اللقاء من الناحية الفنية وسيطر على أغلب فترات اللقاء، وأنهى الشوط الأول بالتقدم بهدف سجله مختار فلاتة.

وفي الشوط الثاني أضاف فهد المولد هدفين بينما سجل هدف الشباب الوحيد اللاعب البديل عبدالمجيد الرويلي منتصف الشوط الثاني, وبذلك ودّع الشباب البطولة، بينما يواصل الاتحاد مشواره بعد عبوره لربع النهائي.

المباراة

تفوق الاتحاد في الدقائق الأولى بسبب التنوع في الهجمات ولا تركيز على الأطراف واللعب السريع، بينما طغت الفردية والبطء في بناء الهجمة على لاعبي الشباب.

ونجح مختار فلاتة عند الدقيقة 7 من افتتاح التسجيل بعد هجمة منظمة وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء تلاعب بمدافعي الشباب قبل أن يسددها في مرمى الشباب هدفا أول.

وأضاع بعدها عبدالفتاح عسيري فرصة الهدف الثاني بعد اختراق من الجهة اليمنى وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر لوليد عبدالله عند الدقيقة 9.

ولم يشكل الشباب أي خطورة على مرمى الاتحاد إلا عند الدقيقة 11 بعد أن سدد توريس كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها فواز القرني ببراعة.

وسدد حسن معاذ كرة من خطأ ثابت اعتلت العارضة، وتحصل لاعب الاتحاد محمد العمري على بطاقة صفراء هي الأولى في اللقاء بعد احتكاكه مع وليد عبدالله عند الدقيقة 22.

وأضاع لاعب الشباب رافينها فرصة التعديل عند الدقيقة 26 بعد فاصل مهاري تجاوز من خلاله مدافعي الاتحاد وواجه المرمى وسدد الكرة ضعيفة في يد فواز القرني, وتحصل رافينها على بطاقة صفراء من قبل الحكم ناشي مورا بداعي التمثيل عند الدقيقة 28.

وأضاع مختار فلاتة فرصة لفريق الاتحاد بعد أن تلقى تمريرة من فهد المولد أمام المرمى لكنه لعب الكرة خارج الملعب عند الدقيقة 31.

فيما أضاع فرناندو فرصة للشباب بعد هجمة منظمة وصلت الكرة إليه وسددها في يد فواز القرني عند الدقيقة 34.

ومال اللعب للهدوء في الدقائق الأخيرة، حيث احتسب الحكم دقيقة كوقت بدل ضائع.

واصل الاتحاد أفضليته في الشوط الثاني من خلال اللعب السريع والوصول للمرمى الشبابي في أسرع وقت على عكس الشباب الذي كان يجد صعوبة في الوصول بسبب كثرة تناقل الكرة, وأضاع المولد فرصة هدف ثان للاتحاد بعد أن واجه المرمى وسدد الكرة خارج الملعب عند الدقيقة 55.

وضاعف المولد النتيجة بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 72 إثر تمريرة من مختار فلاتة بالكعب بين المدافعين سددها المولد في المرمى كهدف اتحادي ثان, وتألق حارس الاتحاد فواز القرني في التصدي لكرة عبدالمجيد الصليهم الذي اخترق من الجهة اليسرى، وسدد الكرة في المرمى عند الدقيقة 76.

ونجح البديل عبدالمجيد الرويلي في تقليص الفارق عند الدقيقة 80 بعد أن سجل هدف الشباب الأول من كرة رأسية بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى، عن طريق عبدالله الأسطا غمزها الرويلي برأسه على يسار فواز القرني هدفا شبابيا وكانا مدربا الفريقين قد أجريا عدد من التبديلات في الدقائق الأخيرة.

وفي الدقيقة الأخيرة أضاف فهد المولد الهدف الثالث بعد أن اخترق من منتصف الملعب ولعب الكرة ساقطة وبذكاء كبير فوق رأس وليد عبدالله هدفا اتحاديا.

وكان حكم اللقاء قد احتسب ستة دقائق كوقت بدل ضائع قبل أن يطلق صافرة نهاية اللقاء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*