مدينة عبدالعزيز للعلوم تنظم المنتدى السعودي لكفاءة الطاقة بالرياض

مدينة عبدالعزيز للعلوم تنظم المنتدى السعودي لكفاءة الطاقة بالرياض
https://www.newsalwatan.com/?p=3621
الزيارات: 17
التعليقات: 0

ينظم المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، المنتدى والمعرض السعودي لكفاءة الطاقة 2014م، خلال الفترة من 21 23 رجب 1435هـ، الموافق 20 – 22 مايو 2014م، في قاعة المؤتمرات بمقر المدينة بالرياض، وذلك بحضور عدد من المختصين في شؤون كفاءة الطاقة بالمملكة.

ويهدف المنتدى إلى استعراض ما تم إعداده عبر منظومة عمل البرنامج الوطني لكفاءة الطاقة، وجهود ومنجزات الجهات المشاركة في اللجنة الإدارية للمركز السعودي لكفاءة الطاقة، إضافة إلى التعرف على بعض التجارب العالمية في مجال عمل البرنامج، كما يسلط المنتدى الضوء على أبرز سياسات واستراتيجيات كفاءة الطاقة في المملكة العربية السعودية، والممارسات المثلى لكفاءة الطاقة في قطاعات المباني، والنقل والصناعة.

ويوفر المنتدى فرصة للمشاركين للتعرف على أبرز الجهود والمهام التي نفذتها فرق عمل البرنامج الوطني لكفاءة الطاقة خلال فترة عامين، وتكاملها مع جهود كل الجهات الحكومية المعنية؛ للسيطرة على الاستهلاك المتنامي للطاقة ورفع كفاءة استخدامها في المملكة، كما يشكل المنتدى فرصة سانحة للاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية التي يقدمها نخبة من المختصين في مجال كفاءة استهلاك الطاقة.

ويستهدف منظمو هذا المنتدى والمعرض المصاحب، المسؤولين المختصين والمهتمين بقطاع كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك في الجهات الحكومية، وكبرى الشركات الوطنية، بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص في مجال التكييف والعزل الحراري وأنظمة الإنارة، وشركات خدمات الطاقة، ومختبرات المطابقة.

وخلال يومي عمل تسبق المنتدى يعقد المركز السعودي لكفاءة الطاقة في مقر المدينة ورش عمل تدريبية متخصصة في مجالات كفاءة الطاقة، يستفيد منها المعنيون في القطاعين الحكومي أو الخاص وكذلك القطاع الصناعي، كما يصاحب المنتدى معرض شامل يضم كل الشركات الوطنية المصنعة والموردة والشركات المختصة في مجال أجهزة التكييف، والإنارة، والعزل الحراري، وغيرها، تعرض أبرز منتجاتها والتقنيات الحديثة والتوجهات العالمية في مجال ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة.

ويتضمن المنتدى عدداً من المحاور تشمل نظرة عامة على كفاءة الطاقة في المملكة، ومسيرة وجهود المركز السعودي لكفاءة الطاقة، مع عرض لأنشطة وتجارب بعض الجهات المشاركة في اللجنة الإدارية للمركز في مجال كفاءة الطاقة، وتحسين كفاءة الطاقة في قطاع المباني ومختبرات كفاءة الطاقة والتجارب العالمية في هذا المجال.

كما تتضمن محاور المنتدى دور التخطيط الحضري وتبريد المناطق في رفع كفاءة استهلاك الطاقة، والتدابير الممكنة لتحسين كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي، ورفع كفاءة الطاقة في مجال النقل البري، بالإضافة إلى استعراض الجهود الوطنية لتأسيس شركات خدمات الطاقة والتجارب الدولية في هذا المجال، وقد تم تخصيص موقع إلكتروني للمنتدى يتضمن كل التفاصيل والمعلومات للمهتمين بالمشاركة والتسجيل في الفعاليات [url]www.eeforum.sa[/url].

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*