“حدود جازان” يُحذر المتنزهين من المجازفة في أثناء التقلبات الجوية

“حدود جازان” يُحذر المتنزهين من المجازفة في أثناء التقلبات الجوية
https://www.newsalwatan.com/?p=3121
الزيارات: 39
التعليقات: 0

حذرت قيادة حرس الحدود بجازان اليوم جميع الصيادين والمتنزهين، من عدم المجازفة والاقتراب من الشواطئ البحرية حفاظا على أرواحهم من الغرق، نظرا لما تشهده المنطقة وبعض المناطق الأخرى من تقلبات جوية أدت إلى ارتفاع الأمواج، وعدم استقرار سواحل البحر الأحمر.

وطالبت في الوقت ذاته أن يلجأ الصيادون أثناء شعورهم بالخطر داخل مياه البحر إلى التوجه لأقرب الجزر، والاحتماء بها حتى تهدأ الأمواج، وأن يسارعوا إلى التواصل مع دوريات حرس الحدود البحرية، أو الاتصال بالعمليات لكي يتم إنقاذهم وإعادتهم إلى مرسى الصيادين بأمان.

في المقابل، كثفت دوريات حرس الحدود من تواجدها بالقرب من شواطئ منطقة جازان، بما فيها جزر فرسان، وقامت بمراقبة الوضع وإرشاد المتنزهين من عدم التعمق داخل المياه البحرية لغرض السباحة، وأن على الأسر متابعة أبنائهم أو منعهم من السباحة كليا خاصة عند حدوث التغير في الأحوال الجوية خلال فترات التنزه بالشواطئ.

كما عمدت الزوارق والدوريات البحرية إلى تمشيط السواحل والاطمئنان على حركة الملاحة البحرية، وتحركات الصيادين وحذرتهم بعدم المجازفة بأرواحهم أوقات التقلبات الجوية حفاظا على سلامتهم.

صرح بذلك لـ”سبق” الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان العميد عبد الله بن محفوظ، مبينا خطورة الأمواج على المتنزهين والصيادين عندما تحدث تغيرات بالأحوال الجوية المصاحبة لرياح شديدة لا تساعد على استقرار مياه البحر والشواطئ الساحلية، وربما تنذر بالخطر في حال قيام بعض الأشخاص بممارسة السباحة أو تعمق الصيادين والمجازفة داخل مياه البحر، وشدد العميد بن محفوظ على ضرورة اتباع تعليمات حرس الحدود، والعمل بها من أجل سلامتهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*