المملكة توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة العالمية للحماية المدنية في مجال السلامة المرورية

المملكة توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة العالمية للحماية المدنية في مجال السلامة المرورية
https://www.newsalwatan.com/?p=311
الزيارات: 55
التعليقات: 0

شاركت المملكة العربية السعودية في أعمال الجمعية العمومية الـ21 للمنظمة الدولية للحماية المدنية في جنيف.

وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة والمنظمة العالمية للحماية المدنية ، وقعها أمين عام المنظمة الدكتور فلاديمير كومنشينوف مع المشرف العام علي كرسي صاحب السمو الأمير محمد بن نايف للسلامة المرورية في جامعة الملك سعود بالرياض الدكتور هشام الفالح .

وأوضح الدكتور هشام الفالح عقب التوقيع في تصريح لواس أن توقيع مذكرة التفاهم سيسهم بشكل كبير في خدمة أهداف الجانبين في السلامة المرورية وتفعيل الجانب البحثي والعلمي في الكرسي والاستفادة من تجارب الدول الأعضاء في المنظمة وتبادل الخبرات معها .

وقال « إن الكرسي يقوم بدوره فيما يتعلق بالجانب العلمي والأبحاث وبرامج التوعية لتقليل نسبة الحوادث والوفيات والإصابات – بمشيئة الله – .

وأضاف نحن نبذل كل الجهد لخدمة أهداف الكرسي ، والتكامل مع الإدارات ذات الصلة مثل الإدارة العامة للمرور وغيرها .

من جهة ثانية حصلت رئيسة مركز السلم والأمن الاجتماعي في الاتحاد الأوروبي والسفيرة الدولية للمسؤولية الاجتماعية الدكتورة انتصار فلمبان على وسام المنظمة العالمية للحماية المدنية برتبة فارس؛ تقديرا لها على جهودها في قضايا وملفات الأمن الفكري والاجتماعي وكونها نموذجاً فاعلا للدور الذي تؤديه المرأة في مختلف المجالات ، إضافة إلى سجلها البحثي .

وفي تصريح لواس عقب تكريمها قالت إنها تهدي هذا الوسام لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – وإلى كل امرأة سعودية تعمل خارج دائرة الضوء . وأضافت أن هذا التكريم يؤكد أن المرأة السعودية تميزت في عهد خادم الحرمين الشريفين بالمشاركة الفاعلة في العمل العام وتبوأت مناصب عليا ولها حضور دولي بارز .

كما أوضح أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد كومان المشارك في أعمال الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للحماية المدنية أن مجلس وزراء الداخلية العرب قد وقع مذكرة تفاهم مع المنظمة منذ 15 سنة، وهناك حضور متبادل للاجتماعات ذات الأهمية بين المنظمة والأمانة العامة ، وأضاف أن هناك حضور ومشاركة عربية في اجتماعات المنظمة الدولية لأنها فرصة سانحة في مجال الحماية المدنية بين الدول العربية ودول العالم الأخرى ، وتبادل الخبرات والتعرف علي آخر المستجدات والآليات التي يتم استخدامها في مجال الحماية المدنية

وقدم أمين عام المنظمة الدولية للحماية المدنية الدكتور فلاديمير كومنشينوف درع المنظمة للسفير فيصل بن حسن طراد المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف والمنظمات الدولية المتخصصة . كما قدم درع المنظمة للقنصل العام الدكتور صلاح بن عبد الله المريقب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*