آخر الأخبار
أخبار محلية

3 خبراء إيطاليون يقدمون ورشة عمل عن التحليل الحسي للعسل

 نظمت جمعية النحالين التعاونية بالباحة ضمن الفعاليات المصاحبة للمؤتمر الدولي الرابع للجمعية العربية لتربية النحل ورشة عمل بعنوان” التحليل الحسي للعسل ” والتي تهدف الى تقديم معلومات ضرورية للكشف الحسي عن العسل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية بالباحة أن هذه الورشة القيّمة تستهدف المهتمين بجودة العسل والراغبين في المشاركات في المسابقات الدولية وأيضا الراغبين في العمل كمحكمين في مسابقات العسل المحلية والدوليه.

مشيرا بأن الورشة تستعرض كيفية إنتاج العسل من النحل ومربي النحل وجميع الأخطار الخفية التي يواجهها إنتاج العسل وسيختبر المشاركين مدى حساسية الحواس والعمل على تحسين قدراتهم على التميز الحسي ، وتمكّن هذه الورشة النحال من تحديد ووصف المواد ذات الرائحة في عينات العسل المختبرة والتعرف على العيوب العامة للعسل بالإضافة إلى تحديد الأعسال أحادية الزهرة إضافة إلى وصف العسل على أساس المنشأ النباتي والجغرافي بناءً على الصفات الطبيعية كالرائحة والمظهر والطعم والنكهة.

ولفت الخازم أن المشاركين في هذه الورشة سيقومون بالتعرّف على الطرق الطبيعية والكيميائية والتركيبية لوصف العسل والتأثيرات التي ترافق الممارسات العملية منذ بدء التزهير وحتى جني العسل وتخزينه وتعبئته وتسويقه ، إضافة إلى تذوق أكثر من 15 نوع العسل السعودي المختار عالي الجوده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى