معرض صالون المجوهرات الدولي يختتم أعماله بالرياض

معرض صالون المجوهرات الدولي يختتم أعماله بالرياض
https://www.newsalwatan.com/?p=251
الزيارات: 45
التعليقات: 0

اختتم معرض صالون المجوهرات الدولي الخامس بالرياض أعماله أمس الأول على أن ينتقل إلى فندق هيلتون جدة في 29 أبريل الجاري وحتى 2 مايو المقبل.

وكشف الخبير اللبناني عاطف نصولى إن أسعار الألماس والأحجار الكريمة تسجل زيادات متواصلة منذ 5 سنوات، مشيراً إلى أنها وصلت إلى حوالي 300%، مرجعاً ذلك إلى زيادة الإقبال عليها.

وأشار إلى أن العالم العربي يستحوذ حالياً على 15% من مبيعات العالم في الأحجار الكريمة والألماس، معتبراً هذه النسبة جيدة للغاية في ظل قناعة الكثير من الأسر العربية التي تعتبر الذهب والمجوهرات رصيداً مالياً جاهزاً عند الحاجة.

ولفت إلى حرص مختلف الشركات العالمية على التواجد في السوق السعودي لاسيما في ظل توجه الأسعار نحو التصحيح بصورة مستمرة في الآونة الاخيرة، لكنه استبعد في الوقت ذاته أن تواصل الأسعار الانخفاض إلى ما دون الألف دولار للأونصة على المدى القصير والمتوسط آخذاً في الاعتبار عوامل التضخم وارتفاع الأجور والتكاليف المنظورة وغير المنظورة.

من جهته قال الخبير اللبناني المشارك في المعرض باتريك عبدالكريم إن سوق الذهب في السعودية سجل تراجعاً في المبيعات في الآونة الأخيرة يتراوح بين 5- 8%، مشيراً إلى أنه لا يمكن وصفه بالكبير، وأرجع ذلك إلى المزاج العام للمستهلكين وطغيان جوانبا على الاهتمامات الأسرية، مؤكداً أنه عرض قطعة من الألماس في المعرض بقيمة 3 ملايين دولار.

وشهد المعرض أمس محاضرات تعريفية بفنون صناعة الذهب والمجوهرات قدمها الخبير جيامت كلوكتي بالمعهد الأمريكي لعلوم الجواهر، وتركزت على كيفية احتساب عيارات الذهب المختلفة وطرق تقييم المجوهرات وكشف أي محاولات للتزوير أو الغش التجاري رغم الرقابة المشددة على الأسواق لضبط الموازين والدمغات.

وشدد على أهمية وعي المشترين بطرق كشف المجوهرات المزيفة، مؤكدًا أن هذا الأمر أصبح ضرورة لكثرة الدخلاء على السوق.
[IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/0535dea2504aa1.jpeg[/IMG]

[IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/0535dea2665933.jpeg[/IMG]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*