210 أطفال يتعرفون على أسمائهم بطريقة برايل

210 أطفال يتعرفون على أسمائهم بطريقة برايل
https://www.newsalwatan.com/?p=8401
الزيارات: 241
التعليقات: 0

شاركت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) في فعاليات «اسمي بالعربي» التي تنظمها جمعية رعاية الطفولة بمركز المملكة، وذلك من خلال كتابة أسماء الأطفال بطريقة برايل الخاصة بالمكفوفين.

وقد حظيت مشاركة الجمعية بإقبال كبير من الأطفال الذين بلغ عددهم 210 أطفال خلال يومين، تعرفوا خلالهما على حروف أسمائهم بطريقة برايل وما يقابلها في حروف اللغة العربية، في جو تغمره السعادة والفرح بهذه التجربة الفريدة والجديدة عليهم.

وقد أعربت مجموعة من الأطفال عن سعادتهم بهذه التجربة رغم صعوبتها وأنها تعتبر تجربة فريدة من نوعها، وخصوصا أن لدى بعضهم أمنيات في تعلمها باعتبارها غريبة عليهم، مؤكدين أن المكفوف شخص مبدع وقادر على تخطي الصعاب التي تواجهه – بعد توفيق الله – متى ما أراد ذلك، ومقدمين شكرهم لكل العاملين في ركن كفيف الذين شاركوهم هذه المناسبة، وأتاحوا لهم الفرصة للحصول على أسمائهم بشكل مختلف، وستبقى تلك التجربة ذكرى جميلة، وسيحتفظون بها.

كما حظي ركن الجمعية بزيارة المدير العام لمركز المملكة الأستاذة ندى بنت صالح العتيقي، التي أعربت عن سعادتها بمشاركة جمعية المكفوفين الخيرية في هذه الفعالية، معتبرة إياها خطوة جميلة، ومبدية استعدادها للتعاون مع الجمعية لتنفيذ برامجها في خدمة المكفوفين، وهو ما وجد صدى طيباً في نفوس منسوبي الجمعية والمستفيدين منها في ظل الحاجة لدعم ووقوف فئات المجتمع كافة.

وفي نهاية زيارتها للركن قدم لها المكفوفون إهداء عبارة عن كتابة اسمها بطريقة برايل، وقد أبدت سعادتها بهذه اللفتة منهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*