آخر الأخبار

20 طالب وطالبة من جامعة الأعمال والتكنولوجيا يلتقون سفير المملكة في باريس ويبهرون مسؤولي منظمة اليونسكو

20 طالب وطالبة من جامعة الأعمال والتكنولوجيا يلتقون سفير المملكة في باريس ويبهرون مسؤولي منظمة اليونسكو
https://wp.me/pcFMNP-7oqJu
الزيارات: 127
التعليقات: 0

أختتمت رحلة علمية ل 20 طالب وطالبة سعودية، الى باريس وزاروا منظمة العلوم والثقافة (اليونسكو) والتقوا مسؤولي المعهد العربي العالمي، وأطلع وفد جامعة الاعمال والتكنولوجيا على أبرز المعالم والمتاحف الفرنسية، برئاسة الدكتورة ضحى أبو السعود وكيلة عمادة شؤون الطلاب ومسؤول وحدة التوعية الفكرية، ضمت الرحلة ممثلين عن جميع كليات الجامعة ومشرفيهم واستمرت على مدار أسبوع واحد.
والتقى الوفد العلمي لجامعة الأعمال والتكنولوجيا، سفير خادم الحرمين الشريفين فهد بن معيوف الرويلي، بدار المسكن في باريس، وشهد اللقاء مناقشة تطلعات الشباب وطموحاتهم واهتماماتهم، وعبر السفير عن فخره الشديد بأبناء وبنات الوطن الغالي وحديثهم المثقف، ومواكبتهم لما تمر به بلادنا من نهضة تنموية شاملة.
وزار الطلاب والطالبات ومشرفيهم مقر منظمة العلوم والثقافة (اليونسكو) والتقوا بنائب المندوب الدائم للمملكة المهندس سلطان المسلم، حيث أبدى اعجابه بالكفاءات الشابة، وطموح الشباب والشابات وخصوصا وفد جامعة الأعمال والتكنولوجيا، مؤكدا على أهمية الزيارة وأهدافها العلمية الواضحة والمحددة، حيث تم استعراض أوجه التعاون بين الجامعة والمنظمة العالمية في مجالات الأبحاث والتبادل الفكري والثقافي.
وشهدت الجولة زيارة المعهد العربي العالمي الذي جاء انشاءه كثمرة للتعاون المشترك بين فرنسا و22 دولة عربية، والتقوا رئيسه وزير الثقافة الفرنسي السابق جاك لانغ، الذي أعرب عن اعجابه بالتطور الحاصل في المملكة العربية السعودية واهتمام قيادتها بكل ما يصب في مصلحة مواطنيه وشبابه الذين يقودون عجلة التنمية التي تعد احدى ركائز رؤية السعودية ٢٠٣٠.
وقدمت الدكتورة ضحى أبوالسعود المشرفة على الرحلة العلمية شكرها إلى قيادة جامعة الأعمال والتكنولوحيا، نظير تشجيع الرحلات العلمية وحرصها الدائم على تعزيز الجوانب الثقافية والفكرية لطلابها ومنسوبيها، وحثهم على مواكبة الرؤية والتفاعل معها بالتركيز على بناء المهارات وصقل الشخصيات بما يتفق مع توجهات الوطن المستقبلية.
وأكدت أن الرحلة تككلت بالنجاح، وفتحت أفاق جديدة للطلاب والطالبات ومن ضمنها زيارة أبرز المعالم والمتاحف بباريس التي تعد من أهم الأنشطة لإثراء خبراتهم وتحفيز التفكير النقدي والفكر التربوي والإعتماد على النفس.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*