الدمج بين «حافز» و«الجدية» مشروط .. و90% من مسجلي «الصعوبة» إناث

الدمج بين «حافز» و«الجدية» مشروط .. و90% من مسجلي «الصعوبة» إناث
https://www.newsalwatan.com/?p=1951
الزيارات: 67
التعليقات: 0

كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» إبراهيم المعيقل بأنه خلال 30 يوماً سيتم صرف أول دفعة من مستحقي الإعانة في برنامج حافز الباحثين عن عمل.

مبيناً أن 90% من المسجلين في برنامج من الإناث.

وقال المعيقل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر أمس لإطلاق صُندوق تنميةِ المواردِ البشريةِ «هدف» برنامج «مكافأة الجدّية للعمل»، أنه بحسب النظام الجديد فإنه لا يقبل الشخص في البرنامجين، ولا يعتبر متأهلا للحصول على الإعانة المادية ما لم يكن ملتزماً لمدة لا تقل عن 89 يوماً قبل الحصول على الإعانة، قائلاً «يجب أن يكون سجل الباحث عن العمل نظيفا من ارتكاب المخالفات طوال 89 يوماً من أجل الحصول على الإعانة المادية»، مشيراً إلى أن من الملتزمين في برنامج «حافز صعوبة الحصول على العمل» ولم تسجل عليه أي مخالفة ستصرف لهم الإعانة المادية في 5 شعبان الشهر المقبل.

مبينا أن البرنامج مكافآتٍ ماليةٍ بعد التحاقهم بالوظيفة، واستمرارهم فيها، تصل إلى 24 ألف ريال، تُقدم على ثلاث أو أربع دفعات خلال فترة تصل- كحد أقصى- إلى 24 شهراً، منذ بدء العمل بالمنشأة، والاستمرار في الوظيفة التي يعمل بها، بأنه حتى يوم أمس تم صرف ما يقارب 104 ملايين ريال للشركات و المؤسسات التي تسعى لجدية التوظيف.

ولفت المعيقل إلى أنه في حال لم يقم المستفيد بالانخراط في الوظائف التي تعرض عليه سيكون هناك إجراءات تطبق على المستفيد في حال لم يتقدم لأي من الوظائف التي تعرض عليه و تعتبر مناسبة له، حيث يتم عرض الوظيفية للمرة الأولى، وفي حال رفضها يتم عرض وظيفة أخرى عليه و في حال رفضها تكون الوظيفة الأخيرة إجبارية أو يستبعد من البرنامج.

كما أشار إلى أن برنامج حماية الأجور لم يطبق بالكامل على الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص، ولكن مع نهاية السنة سيتم ذلك، وكشف أن لدى «هدف» برنامجا يطلق عليه «توافق» والذي يساهم في توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع الخاص، ولكن لم يتم الإعلان عنه رسمياً حتى الآن.

وأكد آل معيقل أنَّ المستفيدين من برنامج «مكافأة الجدّية للعمل» هم من يلتحق بالوظائف، من المسجلين في برنامج «حافز البحث عن عمل» وبرنامج «حافز صعوبة الحصول على عمل» من خلال 4 شرائح تحدد بناء على استنفادهم لمبلغ الإعانة من عدمه.

وأبان المدير العام لهدف أنَّ هناك مساراً خاصاً للمكافأةِ المُستحقة لكُلِ شريحةٍ من شرائح المستفيدين الأربعة، وبناءً على كل مسار تم تحديد آلية حساب مبلغ المكافأة الخاصة به، وتحديد الحد الأقصى لقيمةِ المكافأة.

من جهة أخرى، دعا إبراهيم المعيقل كافة الباحثين عن عمل والمسجلين في حافز إلى قبول دعوات المقابلات الشخصية التي تحدد لهم من خلال ملفاتهم الخاصة في البرنامج والالتحاق بالوظائف ثم الاستمرار بها كي يستفيدوا من مكافأة البرنامج من جهة، ولفت إلى أن التسجيل ببرنامج «مكافأة الجدية للعمل» متاح عبر قنوات طاقات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*