بالتعاون مع التجمع الصحي بالمنطقة قلب القصيم يطلق مبادرة الولادة الآمنه وتشخيص قلب الجنين فترة الحمل

بالتعاون مع التجمع الصحي بالمنطقة قلب القصيم يطلق مبادرة الولادة الآمنه وتشخيص قلب الجنين فترة الحمل
https://www.newsalwatan.com/?p=109246996
الزيارات: 203
التعليقات: 0

اطلق مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم بالتعاون مع المسارات السريرية والخدمات العلاجية بالتجمع الصحي بمنطقة القصيم مبادرة تحت عنوان (الولادة الآمنة) لتشخيص أمراض القلب للجنين خلال فترة الحمل والتي أقامها قسم أمراض القلب لدى الأطفال بالمركز.
حيث اطلق المبادرة الدكتور علي الأخفش عبر الإتصال المرئي بقاعة مركز القلب بقسم الأطفال مساء الجمعة الماضية ، بحضور مميز لعدد من الأطباء والفنيين على مستوى المنطقة المعنيين بتصوير الحوامل بالموجات فوق الصوتية ، وقد تطرق الأخفش خلال المبادرة الى امكانية تشخيص عيوب القلب الخلقيه أثناء الحمل بواسطة تصوير قلب الجنين بالموجات الصوتيه (Fetal Echocardiography ).
كما أن المركز وفر عيادة بقسم الأطفال متخصصة بتصوير قلب الجنين وتستقبل مرضى الأطفال من داخل منطقة القصيم وخارج المنطقة ، حيث يتم إحالة الحالات التي يستدعي فيها إجراء هذا الفحص من قبل طبيب النساء والتوليد الى عيادة تصوير قلب الجنين بالمركز ، كما أن الهدف من اطلاق مثل هذه المبادرات هو الوصول الى تشخيص حالات القلب المعقدة والتي تحتاج أن تكون الولادة في مثل هذه الحالات بأماكن مجهزة لخدمة مرضى حديثي الولادة وعيوب القلب الخلقيه.
الجدير بالذكر أن هذه المبادرة التي اقيمت بالتعاون مع التجمع الصحي بالمنطقة ستستمر ستة أسابيع نظري وبعد ذلك سيتم استكمالها عمليًا بالتنقل للمستشفيات والمراكز لتدريب الأطباء والفنيين عمليًا وخاصة مقدمي خدمة الفحص على الحوامل بالموجات فوق الصوتية على طريقة فحص قلب الجنين بالموجات فوق الصوتية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*