أشد بالجهود التي يبذلها سمو أمير القصيم تجاه الحفاظ على الوثائق والمخطوطات..

معالي وزير التعليم يطلع على مركز الوثائق والمحفوظات بإمارة القصيم

معالي وزير التعليم يطلع على مركز الوثائق والمحفوظات بإمارة القصيم
https://www.newsalwatan.com/?p=109246223
الزيارات: 141
التعليقات: 0

اطلع معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على مركز المخطوطات والوثائق بإمارة منطقة القصيم, خلال زيارته للمنطقة.

واستمع معاليه من قبل وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان على ما يحتويه مركز الوثائق والمحفوظات بديوان إمارة منطقة القصيم من جهود بذلتها إمارة المنطقة بمتابعة سمو أمير منطقة القصيم عبر انشاء وتطوير المركز وتطبيق التنظيم الحديث للسجلات والوثائق بعد أن تم تعقيمها لتبقى قرابة 50 عاماً من قبل دارة الملك عبدالعزيز وترميز الملفات الإفرنجية التي يقارب عددها 7 آلاف ملف واحتوائها على 3 ملايين وثيقة، مع إبراز الوثائق الجوهرية المهمة, مؤكداً أن المركز يحمل أكثر من 3000 وثيقة قديمة منذ أيام الملك المؤسس وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- , مشيراً إلى أن سمو أمير القصيم حرص على المحافظة على هذه الوثائق والمخطوطات وكل ما هو تاريخي حفاظاً على المرجعية التاريخية لها.

فيما ثمن معالي وزير التعليم الجهود التي يبذلها سمو أمير منطقة القصيم تجاه تعزيز مثل هذه الجوانب, مشيدا بالجهود التي تبذلها إمارة القصيم نحو تحقيق الأهداف والتعاون القائم مع القطاعات التعليمية بالمنطقة.

رافق معاليه خلال الجولة معالي رئيس جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود, ومدير عام الإدارة العامة للتعليم محمد الفريح.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*