المرأة السعودية الأكثر تعليماً وحضوراً وتفاعلاً .. لقاء حواري تحت شعار بصمة نساء حائل

المرأة السعودية الأكثر تعليماً وحضوراً وتفاعلاً .. لقاء حواري تحت شعار بصمة نساء حائل
https://www.newsalwatan.com/?p=109245756
الزيارات: 317
التعليقات: 0

سلط لقاء بصمة نساء حائل التي اقامتها الجامعة المفتوحة بفرع حائل  بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للمرأة ، الضوء على دور المرأة في القيادة وفقاً لرؤية 2030.

وأشار اللقاء الحوارية عن بعد إلى أن المرأة السعودية هي الأكثر تعليما عربياً والعاشرة عالمياً، و91% من السعوديات متعلمات، كما أن نسبة المنشآت المملوكة للنساء بلغت 32%، كما أن نسبة خريجات التخصصات التي ترتبط بالعلوم والتكنولوجيا بلغت 58% ويعتبر رقما مرتفعا بالنسبة للعالم. 

وأوضحت الاستاذة هند محيميد الفقيه مساعده تعليم حائل بنات  عن دور المراة في قطاع التعليم وتطرقت ، لقدرة المرأة في مواقع صنع القرار وكيفية تجاوز الصعوبات في العمل ووصولها لمراتب قيادية يسهم في التمكين، والمرأة تدخل بشكل أكبر في قطاع التعليم . والمرأة خلال جائحة كورونا أسهمت في الحلول لعلاج تلك الآثار السلبية التي خلفتها تلك الجائحة.   

وقالت  مها العماش رئيسة وحدة تخطيط الخدمات المساندة في تعليم حائل  ، نحن فخورون بما حققته المرأة السعودية اليوم من تمكين في كافة المجالات وذلك بشهادة المنظمات العالمية، ونحتاج أن يكون قطاع التعليم أكثر فاعلية واتجاه لتقديم برامج ومشروعات تدعم المرأة في مجالات التدريب وغيرها.

واستضاف اللقاء الحواري  الذي ادارته منيرة القاسم  وجاء تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة كلا من الأستاذة  هند الفقيه مساعدة تعليم حائل للبنات ومها العماش وسلمى النهير عضو مجلس غرفة حائل والمهندسة آراء الهمزاني أخصائية أمن سيبراني وهند الفهاد مخرجة وكاتبة سينمائية.

 وابرز اللقاء دور المرأة في التعليم وريادة الأعمال والتقنية والتخطيط الاستراتيجي والاعلام وأهمية الجوانب المتعلقه بتمكين المرأه في ضوء رؤيه ٢٠٣٠ من خلال النجاحات والمكتسبات التي حققتها على الصعيد الشخصي مع ذكر أبرز الصعوبات واهم الحوافز.

الى جانب تقديم مقترحات لتمكين المرأه السعوديه على مستوى المملكه في نفس مسارها أو مجالات مختلفه.

الإضافة النوعي التي تسمح للمرأة نقل التجربة على مستوى دولي.

ما تأثير كورونا على عمل المرأة.

والخطط المستقبلية لما بعد الجائحة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*