طلاب مدرسة أبي الأسود الدؤلي بالشيحية يحظون بتجربة من خارج كوكب الأرض

طلاب مدرسة أبي الأسود الدؤلي بالشيحية يحظون بتجربة من خارج كوكب الأرض
https://www.newsalwatan.com/?p=109245005
الزيارات: 215
التعليقات: 0

في لقاء افتراضي عن بعد حظى 50 طالباً من طلاب الصف السادس في مدرسة ابتدائية أبي الأسود الدؤلي بالشيحية في تعليم البكيرية بفرصة فريدة وذلك خلال مشاركتهم في لقاء افتراضي أجروا خلاله حوارًا مع المصوران الفلكيان الأستاذ تركي العمري صاحب أول مرصد فلكي شخصي بالمملكة والأستاذ تميم التميمي عضو جمعية الامارات للفلك ومصور فلكي معتمد من دولة الإمارات الشقيقة عبر برنامج زوم من إعداد معلم العلوم الأستاذ بندر المطيري وبإشراف قائد المدرسة الأستاذ مزيد السبعان وحضور رئيس شعبة القيادة المدرسية الأستاذ عبدالرحمن البراك ومشرف القيادة المدرسية صالح الهويريني ومشرف العلوم الدكتور صالح أبا الخيل .
حيث أجاب المصوران الفلكيان على أسئلة الطلاب واستفساراتهم، وشاركوهما العديد من المعلومات القيّمة حول الفضاء وكوكب المريخ.

وتحدث “العمري والتميمي” للطلاب عن السبب الذي دفعهما لأستكشاف الفضاء لانه يمثل شغفاً بالنسبة لهما، وحبٌ الاستكشاف، يعلمهما شيء جديد أو استكشاف أمر مختلف.

بدوره قال قائد المدرسة الأستاذ مزيد السبعان حول أهمية تنظيم هذه النوعية من الأنشطة للطلاب: “يتعلم طلاب الصف السادس عن الفضاء في الوقت الحالي بالاعتماد على نظام التعليم عن بعد، لذلك عندما لاحت هذه الفرصة في الأفق، أدركنا أنها ستكون تجربةً حافلةً بالمعلومات الهامة بالنسبة للطلاب، وستبقى في ذاكرتهم لسنوات طويلة.

وكان اللقاء الذي استمر لمدة ساعة واحدة، عن بعد قد أتاح للطلاب الاستفادة من المصوران الفلكيان بمعلومات غزيرة عن كوكب المريخ.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*