بنسبة أداء تجاوزت 99% مركز القلب يراقب 2230 حالة خثرات وريدية في ٢٠٢٠

بنسبة أداء تجاوزت 99% مركز القلب يراقب 2230 حالة خثرات وريدية في ٢٠٢٠
https://www.newsalwatan.com/?p=109244675
الزيارات: 117
التعليقات: 0

حقق مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم الهدف المنشود في التقرير السنوي للمركز في برنامج الوقاية من الخثرات الوريدية لعام 2020م في النطاق الأخضر بنسبة 99%.

حيث يعتبر هذا البرنامج أحد البرامج الرئيسية لوزارة الصحة والتي تعد هذه الخثرات الوريدية حال حدوثها خطراً على حياة الإنسان وفي نفس الوقت من الممكن الوقاية منها ومنع حدوثها بإتباع أساليب وطرق الوقاية المتبعة عالمياً وكذلك إتباع بروتوكولات وزارة الصحة السعودية ، وقد أولى مركز الأمير سلطان هذا الأمر اهتمامًا بالغاً وكون فريقًا لمتابعة مدى تطبيق البرنامج .

وأكد المدير الطبي لمركز الأمير سلطان الدكتور عبدالله القويعي أن الفريق الطبي الذي كلف بهذا البرنامج حقق ولله الحمد نتائج جيدة في مراقبة مرضى الخثرات الوريدية وقد تم مراقبة ما يقرب 2230 حالة تنويم خلال العام 2020 والتأكد من تطبيق بروتوكول الوقاية من الخثرات الوريدية بحقها لمنع حدوثها لاسمح الله ، كما تم رفع عدد 79 حالة عشوائية شهرياً لبرنامج الوقاية من الخثرات الوريدية الالكتروني التابع للتجمع الصحي بالقصيم ، حتى حققنا المؤشر المطلوب بنسبة 99٪ ولله الحمد .
وقال الدكتور القويعي أن المركز حصل على إشادة وشكر من إدارة التجمع الصحي بالقصيم بعد تحقيق هذا المؤشر ، وهو أكبر دعم لتحقيق المزيد من الإنجازات بإذن الله .
يجدر بالذكر أن البرنامج خدم شريحة كبيرة من المرضى داخل منطقة القصيم ومن مناطق اخرى مثل حائل والزلفي والمجمعة وغيرها .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*