مبادرة ارتقاء في جمعية أبوة تنجح في رفع مستوى تحصيل الأيتام بعنيزة

مبادرة ارتقاء في جمعية أبوة تنجح في رفع مستوى تحصيل الأيتام بعنيزة
https://www.newsalwatan.com/?p=109244337
الزيارات: 208
التعليقات: 0

نجحت جمعية أبوة لرعاية الأيتام في محافظة عنيزة برفع مستوى تحصيل أبنائها الأيتام في الصفوف الأولية خلال الفصل الدراسي الأول، وأوضحت الجمعية في تقرير أصدرته أخيراً أن الجمعية وفرت أسلوب التعليم المدمج للأيتام من خلال توفير المتطلبات المادية والبشرية التي تضمن أفضل استثمار لمنصة مدرستي التابعة لوزارة التعليم، كما أنها قامت بإلحاق طلاب الصفوف الأولية في برنامج تعليمي حضوري بالتعاون مع مدارس النخبة التربوية، بهدف التكامل بين التعليم عن بعد والتعليم الحضوري مشددين على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.
جاء ذلك من خلال مبادرة ارتقاء والتي تهدف لرفع مستوى تحصيل الأيتام في مراحل التعليم العام.
وثمن رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالله الطريف لأسر الأيتام تفاعلهم مع برنامج ارتقاء على الرغم من الأعباء التعليمية التي تتحملها الأسر في المرحلة الأخيرة، أشار إلى أن الجمعية أجرت اختبارات تحصيلية لقياس مهارات القراءة والكتابة في الصفوف الأولية أظهرت النتائج تحسن ملحوظا فيها.
وأكد أن الجمعية مستمرة بالتعاون مع مدارس النخبة بعنيزة مشكورين في تقديم الخدمات التعليمية للأيتام خلال الفصل الدراسي الثاني سواء من خلال منصة مدرستي للتأكد من توفر كامل الاحتياجات التعليمية أو من خلال التعليم الحضوري بالتعاون مع مدراس النخبة والذي يتم وفق الإجراءات الاحترازية بأيام محددة.
بدورها قالت والدة اليتيم زايد: بأن ابنها كان يعاني من صعوبات بالتعلم وتدني بمستوى قراءة الحروف و بفضل الله بعد التحاقه بمبادرة ارتقاء والمتابعة اليومية طرأ تحسن كبير وإجادة بنسبة 70% وانعكس ذلك على تقييمه وتقديره بالمدرسة.
وقالت والدة الطالبة رنا : بأن ابنتها بدأت بقراءة الحروف بطريقة صحيحة وتحسن بمهارة الكتابة موجهة شكرها وتقديرها للقائمين على البرنامج .
ومن جانب آخر ذكر معلم الصفوف الأولية عثمان بأن ما يميز الطلاب الأيتام هو الجدية بالتعليم وأسلوب التعلم البصري، وأضاف أنه استطعنا بتعاون جمعية أبوة وجهود الأسرة إلى رفع مستوى الطلاب في المهارات الأساسية لمنهج لغتي ( القراءة والكتابة ) وتعزيز ثقة الطالب بالتقدم المعرفي .
من جهته أوضح قائد مدير مدارس النخبة التربوية حمدان الشرقي بأن قابلية الطلاب للتعلم واهتمام أسرهم وتعاون مسؤولي الجمعية من خلال تذليل العقبات ساهم بنجاح البرنامج وتحقيق الأ

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*