وفد ياباني يطلع على معالم البكيرية الأثرية

وفد ياباني يطلع على معالم البكيرية الأثرية
https://www.newsalwatan.com/?p=109243426
الزيارات: 235
التعليقات: 0

قام وفد من اليابان بزيارة لمحافظة البكيرية والاطلاع على معالمها الأثرية والتراثية والتنموية، وذلك خلال زيارتهم لمنطقة القصيم.
واستهل الوفد جولته بزيارة لمقصورة السويلم الأثرية، وتعرف على ما تحويه من عمق تاريخي وقطع ومقتنيات أثرية ,كما زار المنطقة التاريخية وسور البكيرية القديم والمسجد التحتي وهو أقدم مسجد بالمحافظة ثم توجه إلى مقصورة الراجحي التراثية واطلع على ما تحويه كمبنى المقصورة والمسجد القديم الأثري والسواني وهي عملية استخراج الماء من البئر (القليب) باستخدام الجمال واختتم “الوفد الياباني” جولته بزيارة لحديقة الفراولة والبلاكبيري “التوت البري” واطلع على ما تحويها من فعاليات متنوعة كقطف الفراولة والتوت البري وتعرف على طريقة زراعة الفراولة والتوت وطريقة ريها “الزراعة المائية” وعن تجربة الزراعة الذكية للبيوت المحمية وكما شارك في فعالية قطف الفراولة والتوت.

وأشاد “الوفد الياباني” بالمعالم السياحية والتاريخية بمحافظة البكيرية ، وجمال الطبيعة وقدم الوفد الزائر شكره لأهالي المحافظة على ما لقوه من حفاوة وترحيب.

ويأتي ذلك في إطار دعم وتفعيل سياحة القصيم من خلال مشروع المسارات السياحية في المملكة، وتسهيل قيام وتنظيم العديد من الرحلات السياحية إلى أشهر المعالم السياحية والأثرية والتراثية بالمنطقة لشرائح المجتمع المختلفة، لاكتشاف المنطقة بما تضمه من مواقع سياحية وأثرية وتاريخية وحضارية لنشر ثقافة التعرف على التراث وتعزيز المحافظة على الموروث الوطني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*