وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تُنظم لقاءً علمياً لمنسوبي فرع القصيم بعنوان (خوارج العصر وآثارهم السلبية)

وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تُنظم لقاءً علمياً لمنسوبي فرع القصيم بعنوان (خوارج العصر وآثارهم السلبية)
https://www.newsalwatan.com/?p=109243196
الزيارات: 94
التعليقات: 0

ضمن حملة (الخوارج شرار الخلق) أقامت وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لقاءً علمياً لتعزيز الأمن الفكري لمنسوبي فرع منطقة القصيم الميدانيين والإداريين ، ألقاه فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن ريس الريس ، عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عبر( الاتصال المرئي) ،وحضره عن بُعد أكثر من ٢٠٠ عضو وإداري.

وتحدث الشيخ الريس عن مصادر وصفات الفرقة الناجية والفرق الهالكة ، مستشهداً بالأدلة الشرعية وكلام أهل العلم في ذلك ،
وفصَّل فضيلته في بيان خطر الجماعات الإرهابية المتطرفة كجماعة الإخوان ، وما تفرع منها مثل السرورية والبنائية والقطبية، والرد على شبهاتهم ، وذكر الأدلة الشرعية المنافية لمعتقداتهم ، وكلام أهل العلم المعتبرين في ذلك.
كما أوضح فضيلته في بداية حديثه عن أهمية اتباع الكتاب والسنة على فهم عموم سلف هذه الأمة. ثم بين خطر الخوارج و ضلالاتهم وخطورتهم على المجتمع.
وذكر فضيلته وجود فكر الخوارج في هذا العصر ومن أبرزهم جماعة الإخوان المسلمين مبيناً فساد عقيدتهم وما تفرع منها من جماعات كجماعة السرورية الذين يظهرون العقيدة السليمة ويبطنون فكر الخوارج.
وفي ختام اللقاء أشاد الشيخ الريس بجهود المملكة العربية السعودية في مواجهة هذه الجماعات منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز -رحمه الله – إلى عهدنا الحاضر والزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله- وأدام عزهم.

وقد بين فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة القصيم الشيخ عبدالله بن محمد الشبانات أن هذه اللقاءات والبرامج في تعزيز الأمن الفكري، لمنسوبي الفرع تأتي ضمن خطة وحدة الأمن الفكري، في مجال تثقيف وتوعية المجتمع فكرياً وتصحيح العقائد وبيان مخاطر الجماعات المنحرفة والحزبية. بتوجيه ومتابعة مباشرة من معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند – حفظه الله-.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*