أدبي تبوك يحتفي باللغة العربية في يومها العالمي بمسابقة أدبية

أدبي تبوك يحتفي باللغة العربية في يومها العالمي بمسابقة أدبية
https://www.newsalwatan.com/?p=109242429
الزيارات: 279
التعليقات: 0

أطلق النادي الأدبي بتبوك مسابقة شعرية لطلاب المرحلتين الابتدائية و المتوسطة(ذكور)، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر . و المسابقة التي تشرف عليها الهيئة الإدارية في النادي تقوم على التنافس في حفظ أبيات من قصيدة ( حوارية مع اللغة العربية ) للشاعر السعودي جاسم الصحيح وإلقائها بصورة مناسبة ، وقد أكد النادي على أهمية المسابقة كونها تهدف إلى تعزيز حب اللغة العربية في نفوس هذه الفئة العمرية،؛ بصفتها المرحلة الأهم في بلورة علاقتهم باللغة والاعتزاز بها .

وأشارت الهيئة الإدارية أن النادي اختار شاعرًا سعوديًّا من منطلق “تصدير الثقافة” وهو هدف من أهداف رؤية ٢٠٣٠، وللتأكيد أيضا على أن المشهد الشعري السعودي يتضمن نصاً شعرياً يليق بهذه المناسبة، وأوضحت أن جوائز المسابقة تبلغ 18000 ألف ريال بواقع 18 فائزاً، لكل فائز 1000 ريال وستعلن النتائج في يوم اللغة العربية العالمي في 18 ديسمبر الجاري، حيث يتم استقبال المشاركات عبر إيميل النادي أو من خلال حسابه على تويتر أو في مقره بحي المروج.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*