أدبي تبوك بعقد الجلسة الثانية لملتقى إبداع

أدبي تبوك بعقد الجلسة الثانية لملتقى إبداع
https://www.newsalwatan.com/?p=109241070
الزيارات: 31
التعليقات: 0

عقد نادي تبوك الأدبي الجلسة الثانية من ملتقى (إبداع). الذي تشرف عليه الهيئة الإدارية ويقدمه الدكتور نايف الجهني والذي استضاف فيها المدربة هيفاء الصقر عميدة كية التقنية للبنات بتبوك والمهتمة بالتحفيز الإبداعي. وتناول الجهني في محور موضوعه الإبداع من حيث تعريفه. وملامح وكيفية تحقيق مناخ للذات المبدعة الإبداع ، مفرقا بين الإبداع الإنتاجي، والإبداع الذي ينعكس في عيش حياة ذات ملامح إبداعية وعلاقة الإبداع بالوعي الداخلي للإنسان الذي يمكن أن تعيقه عن الإبداع حالة الجهل لنفسه، وكيف يكون الإبداع حافزاً للعيش المبهج والتألق الإنساني ، مؤكداً على أهمية تنمية الإبداع بالممارسة والتطوير.

من جانبها تحدثت المدربة هيفاء الصقر في محورها عن أهمية التدريب في صقل المهارات وتعزيز تميز المبدع وموهبته موردة عدة أمثلة على تأثير التدريب والمدربين في المجالات المختلفة، وكذلك أهميته في تنمية الوعي .

وأوضحت صفات المدرب، الناجح وحقوق المتدرب على مدربه، مصنفة الموضوعات التي يتناولها المدربون إلى موضوعات تدريبية وموضوعات تطوير للذات وموضوعات لا تصلح للتدريب وعلى المتدرب تحديد احتياجاته .

وقدمت الصقر مجموعة من النصائح للشباب بالعمل على اكتساب مهارات المستقبل وامتلاك الأدوات التي تساعدهم في الإبداع والتميز من خلال التدريب والاستشارة وال وحضور الملتقيات .

وشهدت الجلسة العديد من المداخلات والإضافات من الحضور
ما أثرى الموضوعات التي تناولتها الجلسة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*