سمو الأمير فيصل بن مشعل يطلق مبادرة البناء على أرض المستفيد لدعم الفئات المحتاجة للمساكن

سمو الأمير فيصل بن مشعل يطلق مبادرة البناء على أرض المستفيد لدعم الفئات المحتاجة للمساكن
https://www.newsalwatan.com/?p=109240828
الزيارات: 23
التعليقات: 0

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه بالإمارة اليوم ، مبادرة البناء على أرض المستفيد بالدعم التشاركي التي تهدف لرفع تملك الفئات المحتاجة للمساكن.

وأكد وكيل وزارة الإسكان للإسكان التنموي المهندس أحمد القرعاوي أن مبادرة البناء على أرض المستفيد هي مبادرة وطنية أطلقتها مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية عبر منصة جود الإسكان وبالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة بوزارة الإسكان ، التي تهدف إلى البناء على أرض المستفيد وتوفير التمويل له من خلال الدعم التشاركي المجتمعي ، كاشفاً أن هذه المبادرة التي أطلقها سمو الأمير فيصل بن مشعل هي لأول مرة على مستوى المملكة ، وستكون منطقة القصيم هي نقطة البداية والانطلاق لها ، رافعاً جزيل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يحظى به القطاع السكني الخيري من دعم ورعاية واهتمام بالغ ، داعياً الله العلي القدير أن يديم على وطننا الغالي العز والرخاء والأمن والاستقرار.

وفي هذا السياق ثمن الدكتور زياد الحقيل رئيس مجلس أمناء مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية الجهود المباركة التي يبذلها سمو أمير منطقة القصيم ودعمه المستمر لبرامج الإسكان التنموي التي تنفذها مؤسسة الإسكان التنموي ممثلة بمنصة جود.

عقب ذلك شهد سمو الأمير فيصل بن مشعل توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية وجمعية الإسكان الأهلية بالقصيم.

ووقع الاتفاقية من قبل المؤسسة أمينها العام الدكتور محمد بن عبد الله المجيدل ، ومن جانب الجمعية مديرها التنفيذي عبد الله الخليوي.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم عدة منتجات تشمل “البناء على أرض المستفيد” من خلال توفير الجمعية أراضي مملوكة لها أو للمستفيدين منها ، وتقوم المؤسسة بالبناء عليها ومن ثم تمليكها للمستفيدين ، وكذلك منتج “التملك الميسر” الذي يهدف الى توفير جمعية الإسكان أو المستفيدين منها جزءا من قيمة الوحدات السكنية المطلوب تمليكها للمستفيد ، بحيث تقوم مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية بإكمال بقية المبلغ واستكمال إجراءات التمليك

من جانبه نوه سمو أمير منطقة القصيم على ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من دعم وتحفيز للعمل الخيري والمجتمعي ودعم الفئات المحتاجة للسكن، مثمناً بما تحتويه المبادرة من عمل يهدف إلى رفع تملك الفئات المحتاجة للمساكن , كما شكر سموه الجهات المشاركة في تحقيق أهداف المبادرة ، حاثاً على المساهمة في كل مايخدم توفير السكن الملائم للفئات المحتاج.

حضر التدشين والتوقيع وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومدير فرع وزارة الإسكان بالقصيم المهندس أحمد المرشد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*