على هامش اليوم العالمي للإحصاء لقاء عبر الاتصال المرئي ضم أساتذة في الإحصاء وعلوم البيانات بالمملكة

على هامش اليوم العالمي للإحصاء لقاء عبر الاتصال المرئي ضم أساتذة في الإحصاء وعلوم البيانات بالمملكة
https://www.newsalwatan.com/?p=109240723
الزيارات: 57
التعليقات: 0

نظمت الجمعية المهنية للإحصائيين وعلماء البيانات “PASDS”، لقاءً حوارياً عبر منصة الجمعية الالكترونية (زووم) وذلك على هامش اليوم العالمي للإحصاء مساء الثلاثاء الماضي الموافق ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠م بعنوان “ربط العالم ببيانات يمكننا الوثوق بها” بمشاركة كلاً من أستاذ الإحصاء التطبيقي والمشرف العام على مركز إحصاءات التعليم ودعم القرار سابقاً أ.د. عبدالرحمن العنقري، والأستاذ المشارك في علوم الحاسب والمتخصص بالبيانات الضخمة بجامعة الملك سعود الدكتور حمود الدوسري، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة DRC الأستاذ وليد السليمان وقد أدار الحوار دكتورة القياس والتقويم بهيئة تقويم التعليم والتدريب د. عبير العمري.
تطرق اللقاء للمحاور التالية:

1- الموثوقية في الاحصاء الرسمي
2- الموثوقية في البيانات الضخمة
3- موثوقية البيانات في أبحاث السوق
يذكر أن اللقاء كان ضمن فعاليات الجمعية المهنية للإحصائيين وعلماء البيانات “PASDS” في اليوم العالمي للإحصاء، الذي اقترحته اللجنة الإحصائية التابعة للأمم المتحدة، في دورتها الحادية والأربعين في فبراير 2010، على أن يُحتفل بيوم 20 أكتوبر من العام ذاته، بوصفه اليوم العالمي الأول للإحصاءات، ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على اعتماد المقترح واعتبار يوم 20 أكتوبر 2010 أول يوم عالمي للإحصاء وتم الاحتفاء به تحت شعار “الاحتفال بالإنجازات الكثيرة للإحصاءات الرسمية”، على أن يتم الاحتفال بهذا اليوم كل خمس سنوات في 20 من شهر أكتوبر.

وتهدف الجمعية المهنية للإحصائيين وعلماء البيانات “PASDS” لخدمة المتخصصين في مجالها وكذلك تعزيز الوعي المجتمعي في مجال الإحصاء وعلم البيانات، حيث تُعدّ من أحدث الجمعيات المهنية ويرأسها الدكتور، فيصل بن محمد الشرعبي، الذي أكد في نهاية اللقاء أن أبواب الجمعية مفتوحة وترحب بالمنتسبين لعضويتها ولأي مقترحات من المتخصصين والممارسين في مجال الإحصاء وعلم البيانات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*