اليوم العالمي للإحصاء.. اتفاقية تعاون بين جمعيتين تضما أساتذة الإحصاء وعلوم البيانات بالمملكة

اليوم العالمي للإحصاء.. اتفاقية تعاون بين جمعيتين تضما أساتذة الإحصاء وعلوم البيانات بالمملكة
https://www.newsalwatan.com/?p=109240615
الزيارات: 21
التعليقات: 0

وقعت الجمعية المهنية للإحصائيين وعلماء البيانات “PASDS”، مذكرة تعاون تكاملي وتشاركي مع الجمعية السعودية للعوم الإحصائية “SASS”، وذلك على هامش الاحتفال بالذكرى الثالثة لـ اليوم العالمي للإحصاء بعنوان وشعار “ربط العالم ببيانات يمكننا الوثوق بها”.

وقع المذكرة كل من، الدكتور، فيصل بن محمد الشرعبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المهنية للإحصائيين وعلماء البيانات، والدكتور إبراهيم بن مفرح المنجحي، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلوم الإحصائية.

ويهدف التعاون إلى الاستفادة من إمكانيات ومقومات الجمعيتين والخبرات المتوافرة لدى أعضائهما من أجل دعم وتنسيق الجهود فيما بينهما للنهوض بالعمل الإحصائي بالمملكة.
وتجدر الإشارة إلى أن #اليومالعالميللإحصاء، اقترحته اللجنة الإحصائية التابعة للأمم المتحدة، في دورتها الحادية والأربعين في فبراير 2010، على أن يُحتفل بيوم 20 تشرين الأول/أكتوبر من العام ذاته، بوصفه اليوم العالمي الأول للإحصاءات، وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على اعتماد المقترح واعتبار يوم 20 أكتوبر 2010 أول يوم عالمي للإحصاء وتم الاحتفاء به تحت شعار “الاحتفال بالإنجازات الكثيرة للإحصاءات الرسمية”، على أن يتم الاحتفال بهذا اليوم كل خمس سنوات في 20 من شهر أكتوبر صرح بذلك رئيس مجلس إدارة الجمعية المهنية للإحصائيين وعلماء البيانات د. فيصل محمد الشرعبي .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*