“صحة الرياض” تدشن قسم الرعاية المنزلية بمستشفى رماح العام

“صحة الرياض” تدشن قسم الرعاية المنزلية بمستشفى رماح العام
https://www.newsalwatan.com/?p=109239986
الزيارات: 31
التعليقات: 0

بمتابعة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني ، افتتح اليوم الاثنين قسم الرعاية الصحية المنزلية بمستشفى رماح العام ، وذلك باشراف ومتابعة مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي بن سليمان الجمعة .
وأوضحت مدير ادارة الرعاية الصحية المنزلية بـ”صحة الرياض” الدكتورة فوزيه الزامل، أن هذا الانجاز في إطار سعي المديرية لتحقيق هدف الوزارة الاستراتيجي بالتوسع لتقديم الخدمات الصحية للمحتاجين من المرضى.
وأشارت الدكتورة الزامل أنه بهذا الافتتاح يصبح عدد المستشفيات المطبقة لبرنامج الرعاية الصحية المنزلية حتى الآن (29) مستشفى جميعها تابع لـ”صحة الرياض”
وأكدت أن القسم الجديد بمستشفى رماح يطبق جميع سياسات وإجراءات العمل وشروط قبول المرضى ممن هم بحاجة الى رعاية طبيه في منازلهم، وذلك في إطار جهود وزارة الصحة للمحافظة على صحة هذه الفئة ، والتقليل من تنويمهم في المستشفى .
من جانبه لفت مدير المستشفى الاستاذ ظافر الشهري أن هذا القسم يقدم الخدمة للمرضى الذين تحتاج حالاتهم إلى رعاية طبية وتمريضية ، ومتابعة بصفة مستمرة من بعض الكوادر الطبية ، والفنية المؤهلة في منازلهم ، حيث تقوم الكوادر الطبية والفنية بالذهاب إلى منازل المرضى ، وتقديم خدماتها لهم بالإضافة إلى توسيع أفق المعرفة بالرعاية الصحية بالنسبة للمرضى ، وأسرهم ، وتحسين مستوى جودة الرعاية الصحية المنزلية ، وترقية النواحي النفسية والجسمانية لهم ، كما يتم تقديم خدمات صحية خاصة بالتمريض ، ومدعومة برعاية طبية متكاملة من قبل الكادر الطبي إلى أي مريض يعاني من مشاكل صحية تمنعه من مغادرة منزله.
وقدّم الشهري شكره وتقديره لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض ومساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية ومديرة ادارة الرعاية الصحية المنزلية، على دعمهم اللامحدود في افتتاح قسم الرعاية الصحية المنزلية بمستشفى رماح العام .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*