محافظ الداير يقف على جهود فريق السياحة بجبل حبس ويدشن ماتم إنجازه من اعمال

محافظ الداير يقف على جهود فريق السياحة بجبل حبس ويدشن ماتم إنجازه من اعمال
https://www.newsalwatan.com/?p=109239064
الزيارات: 31
التعليقات: 0

قام سعادة محافظ الداير الأستاذ نايف ناصر بن لبدة الأول من أمس بزيارة لمزارع البن ووقف على عدة أعمال قام على تنفيذها فريق السياحة بحبس وتهدف لنتمية السياحة الريفية والزراعية المستدامة وتتمثل في عدد من المتاحف والمعارض

بدأت الجولة بالوقوف في مطل العرابة المطل على أقدم مزارع البن القديمة التي حافظ عليها المزارعين جيل بعد جيل منذ بدايات زراعة البن في جنوب جزيرة العرب في القرن الخامس عشر الميلادي وهي مزارع “القرعة” و “العدو” و”شط فرح” .
كما تم خلال الجولة..
◾️ افتتاح معرض النباتات الطبيعية الذي يضم أكثر من ٨٥% من النباتات الطبيعية في المحافظة و استمع إلى شرح مفصل عن أنواع النباتات واستخداماتها من المشرفين على المعرض .
◾️ افتتاح متحف جبل حبس الأثري ، واستمع لشرح عن محتوياته من المشرفين على المتحف وهم كل من المالك جبران جبار الحبسي والأستاذ / محمد جابر الحبسي

◾️ وقف على سير العمل في مبنى مركز النشاط الإجتماعي بجبل حبس واستمع للجهود المبذولة والمقدمة من أعضاء المركز والداعمين و لجنة التنمية الاجتماعية بالمحافظة ، وعبر عن سعادته بما رأى وأشاد بالجهود المبذولة من أعضاء النشاط الاجتماعي و شكر الداعمين و وعد بتسهيل العقبات و تذليلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
◾️ افتتاح معرض المشغولات والمنسوجات اليدوية بجبل حبس .
◾️ زيارة مزارع البُن الحديثة ( مزرعة رصاصة والعمس و طرايف طنبة ) واستمع وصحبة الكرام لعرض مفصل قدمة المتحدث الرسمي باسم مزارعي البن بمحافظة الداير تضمن توضيح لرؤية ورسالة وقيم وأهداف وإنجازات و تطلعات مزارعي البن بحبس ، ثم شارك سعادته المزارعين في إعادة غرس اشجار البن التي جرفتها السيول .
◾️ الوقوف على سير العمل في معمل أنتاج الثورة بقرية الطرائف وانه طور الإنشاء ..
◾️الوقوف على سير الأعمال في معرض الفن التشكيلي بجبل حبس بقرية الطرايف الاثرية وزار ركنيه و استمع لشرح مفصل من الاستاذ ياسر الحبسي لما تم من أعمال وما سيتم و شاهد بعض اعمال الفناين والفنانات ثم القى سعادة المحافظ كلمة المزارعين اثنى فيها على الجهود المبذولة من قبلهم …..
◾️ زيارة مقر الحرف اليدوية بقرية العصر الأثرية وشاهد و استمع لشرح طريقة إعداد الابواب الخشبية من ممثل المنطقة في حرفة تجارة الابواب الخشبية المواطن سلمان علي الحبسي ثم تجول في قرية العصر الأثرية وشاهد طريقة تخزين الحبوب حيث شاهد المدفن المنحوت في الصخر في الدور الارضي للقرية وشاهد النقوش التي في الأعمدة الخشبية في القرية .
◾️ زيارة حصن الحضن الأثري وتجول في جنبات الحصن واستمع من المالكين الاستاذ موسى جابر وشقيقة عبدالرحمن جابر وسعد بما شاهد .
◾️ عقب الجولة في الحصن كان هناك استراحة قصيرة بمجلس قرية آل شامس حيث استمع سعادة و صحبه الكرام خلالها لشرح مفصل قدمة المدير التنفيذي لفريق السياحة بحبس والذي ضمنه مراحل تكوين الفريق و تقسيماته الفريق ضمن تسلسل هرمي سلس يسهل العمل ضمن مرجعية إدارية وتوضيح انه تم تجهيز خمسة مواقع أثرية لتكون نزل إيواء ريفية و كذلك تجهيز سبع مسارات سياحية تناسب هواة المشي والمحترفين و هواة المغامرات وكذلك أربعة مواقع لهواء الطيران الشراعي و محترفي القفز الحر وذيل المتحدث عرضه بشكر سعادة محافظ الداير على وقوفه مع الفريق منذ أن كانت فكرة وتابع ووجهة حتى اصبح عينا بعد غيب وواقع ملموس بعد أن كان حلم ثم سلم سعادة الدليل التنظيمي لفريق حبس السياحي و أن هذا الفريق يأمل ويهدف لرفع التنمية السياحة الريفية والزراعية لما يعود على حبس الأرض والأنسان بالفائدة وزيادة الدخل و الإسهام في كل ما يخدم السياحة في المحافظة و المنطقة حسب توجيهات ولاة الأمر وبما يحقق أهداف رؤية ٢٠٣٠ وختم بشرح عن سير أعمال الترميم في مبنى أول إمارة في بني مالك والتي وعد سعادته بزيارتها بعد اتمام اعمال الترميم .. .
حيث كان من أخر ما تم في هذه الزيارة أن دشن بن لبدة فريق حبس السياحي كما دشن حساب الفريق الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر واعتمد الأستاذ / علي بن جابر الحبسي عضواً يمثل الفريق في اللجنة التنمية السياحية بالمحافظ ثم قدم الأستاذ فرحان بن محمد بن يحيى الحبسي نيابة عن اعضاء الفريق درعاً تذكاريا لسعادة المحافظ.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*